اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“الانتقالي الجنوبي” يكشف موقفه من دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات لحل الأزمة اليمنية

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في عدن جنوبي اليمن، اليوم السبت، بدعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات سياسية بين الأطراف اليمنية في العاصمة السعودية الرياض.

الانتقالي الجنوبي يكشف موقفه من دعوة التعاون الخليجي

قال المجلس الانتقالي، في اجتماع عبر الاتصال المرئي، برئاسة عيدروس قاسم الزبيدي، إنه “منفتح على مشاورات شاملة تضمن حضور جميع الأطراف المعنية، لمعالجة القضايا المحورية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب بدون أي شروط مسبقة، من خلال تصميم إطار يهيئ لعملية تفاوضية تضمن سلام شامل ومستدام”.

وشدد المجلس في بيان له، على “ضرورة إصلاح منظومة قيادة الدولة، وأهمية تكاتف الجهود وإيجاد حلول جذرية عاجلة لمعالجة تدهور الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة المحلية، مجددة تمسكها باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض”.

المجلس الانتقالي الجنوبي يرد على بيان السعودية متهماً أحد الأطراف بتعطيل اتفاق هام

والخميس الماضي، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، استضافة مشاورات بين كافة الأطراف اليمنية خلال الفترة من 29 مارس/ آذار إلى 7 أبريل/نيسان المقبلين، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يمهد لاستئناف المفاوضات السياسية وتحقيق سلام شامل في اليمن.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن “حل الأزمة بيد اليمنيين أنفسهم”، موضحاً أن: “المشاورات اليمنية – اليمنية تهدف إلى حث كافة الأطراف اليمنية دون استثناء على القبول بوقف شامل لإطلاق النار والدخول في مشاورات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم خليجي”.

الحركة الشبابية الجنوبية توجه رسالة للتعاون الخليجي

في سياقٍ متصل، وجهت الحركة الشبابية الجنوبية في اليمن، رسالة إلى مجلس التعاون الخليجي، تطلب منه المشاركة في المشاركات السياسية التي ستعقد بين الأطراف اليمنية في الرياض.

وجاء في نص الرسالة: “نعبر لكم عن إمتنانا وشكرنا على جهودكم المستمرة التي تقومون بها لإيقاف الحرب ونزيف الدم في اليمن وإرساء السلام ونرحب بدعوتكم الكريمة في مجلس التعاون الخليجي للمكونات السياسية للتشاور في الرياض وهذه تحسب لكم إضاقة إلى جهودكم السابقة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن”.

وأضافت الرسالة: “محاولتنا منا كقيادات شبابية تمثل المكونات الشبابية الجنوبية رغبة منا للمشاركة والإسهام في وضع وجهة نظر متواضعة تعبر عن المكونات الشبابية الجنوبية خاصة المنتمية للحراك الجنوبي”.

وتابعت: “رسالتنا تمثل بعض الخطوط العريضة التي نراها كشباب جنوبي في موضوع الصراع القائم في اليمن وآثاره الكارثية وما وصلنا إليه من سوء الأوضاع على جميع المستويات والمجالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى