سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| أشبه بألعاب الفيديو القتالية.. مروحية روسية تستعرض مهاراتها بأوكرانيا والأقمار الصناعية تكشف ما يحفره الروس قرب كييف

قامت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس الجمعة، بنشر مقطع فيديو يوثق مشاركة طائرة مروحية روسية في الأعمال القتالية الدائرة بأوكرانيا، التي بدأت منذ قرابة الشهر تقريباً.

– استعراض مروحية روسية

ووفقاً لمنشور وزارة الدفاع الروسية فإن الفيديو الذي شاركته في حسابها الرسمي على “تويتر”، يظهر “هليكوبتر” هجومية من طراز “كي إيه  52” وهي تستهدف مواقع أوكرانية، قبل هبوطها في أحد المطارات العسكرية الأوكرانية.

وبدا في الفيديو أن الطائرة تستعرض مهاراتها العسكرية في قصف أهداف على الأرض، في مشاهد تذكّر بألعاب الفيديو القتالية.

اقرأ أيضاً: روسيا تكشف وثائق سرية بأوكرانيا تثبت تورط أمريكا ببرنامج بيولوجي لنشر الفيروسات عبر الخفافيش.. ووكيلة الخارجية الأمريكية تعترف

– الروس يحفرون حول كييف

وفي سياق متصل، كشفت صور أقمار صناعية التقطها “ماكسار تكنولوجيز” عمليات حفر يقوم بها الجيش الروسي قرب العاصمة كييف وتحديداً إلى الشمال الغربي من المدينة.

وحسب ما حللته شركة ماكسار وصور الأقمار الصناعية، فإن الجيش الروسي يحفر ويقيم سواتر ترابية حول معداته العسكرية شمال غرب العاصمة الأوكرانية.

وأظهرت الصور الجديدة السواتر الوقائية حول المعدات العسكرية الروسية بالقرب من أوزيرا وقاعدة أنتونوف الجوية.

https://twitter.com/globusnewsorg/status/1505081521073385473?t=UgDSOjHat2eMqqLnvak7Gw&s=19

هذا وتم مشاهدة معدات عسكرية روسية إضافية وبعض أعمال بناء الساتر الترابي في قريتي زدفيجيفكا وبيريستانكا الواقعة في أقصى الشمال الغربي، وذلك وفق ما أكدته شبكة “CNN”.

والجدير ذكره أنه بالنسبة لآخر تطورات الوضع الأوكراني، فإن وزارة الدفاع أكدت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أنها فقدت الوصول إلى بحر آزوف “مؤقتاً” بعد إحكام القوات الروسية قبضتها على ميناء ماريوبول الرئيسي على البحر.

وأصدرت بياناً، قالت فيه: “نجح المحتلون جزئياً في منطقة عمليات دونيتسك وحرموا أوكرانيا مؤقتا من الوصول إلى بحر آزوف”.

اقرأ أيضاً: أوقعه بالفخ.. بمكالمة فيديو وأسئلة مضللة رئيس وزراء أوكرانيا “المحتال” يخدع وزير دفاع بريطانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى