أخبار العالمسلايد رئيسي

تسريب وثائق سرية من عقر دار بايدن… واستنفار أمريكي بعد أنباء عن اختراق سيبراني روسي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولة في البيت الأبيض حذرت من هجمات سيبرانية روسية تستهدف البنية التحتية الحيوية في أمريكا، مؤكدةً على تصريحات أطلقها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول توقع الاختراق الالكتروني رداً على العقوبات.

ونقلت عن، آن نيوبيرجر، قولها: “إن الحكومة الأمريكية على دراية بنشاط روسي تمهيدي للقرصنة الإلكترونية، يستهدف العديد من الشركات الأمريكية، لكنها ليس لديها أي تأكيد بأن مثل هذا الهجوم سيحدث”.

وأشارت نيوبيرجر إلى أن إدارة بايدن قدمت مؤخراً إحاطات سرية إلى مئات من الشركات الأمريكية، التي ربما يستهدفها قراصنة روس، ونشر البيت الأبيض أيضاً بياناً مكتوباً من الرئيس، جو بايدن، حذّر فيه من أن موسكو ربما تشن هجمات إلكترونية كردة فعل على ” العقوبات الاقتصادية التي لم يسبق لها مثيل، التي فرضناها على روسيا”.

وأوضحت نيوبيرجر أن هذا التحذير يستند إلى “معلومات مخابرات عن تهديد متصاعد”.

وثائق رئاسية مسربة

وفي سياق متصل، كشف صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنه تم تسريب عدد كبير من الوثائق عبر استخراجها من جهاز حاسب محمول يعود إلى نجل جو بايدن “هنتر”، وتم التأكد من صحتها بعد أكثر من عامين على نشرها.

وأشارت إلى أن هذا الحاسب المحمول، الذي تركه نجل بايدن في ورشة إصلاح بولاية ديلاوير، كان يحوي مجموعة رسائل بريد إلكتروني متعلقة بأنشطته التجارية مع عدد من الشركات، منها شركة الطاقة الأوكرانية Burisma التي كان عضواً في مجلس إدارتها.

وأوضحت أن، دونالد ترامب، استغل هذه الرسائل بعد تسريبها خلال حملة عام 2020، وأكد الجمهوريون أنها تثبت أن بايدن، حين كان نائباً للرئيس، شكَّل السياسة الخارجية الأمريكية في أوكرانيا لصالح ابنه.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس الأمريكي جو بايدن يثير موجة جدل بعد تصرفه الغريب

لكن بايدن استمر في حملته وفاز بالانتخابات، ولا يزال ابنه خاضعاً لتحقيقات وزارة العدل التي تحقق في امتناعه عن دفع الضرائب، وانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب (FARA)، الذي كان يتعين عليه بموجبه إبلاغ وزارة العدل بأي أنشطة دعاية أو دعم لصالح عملاء أجانب.

شاهد أيضاً : في أمريكا رجل ضخم من أصل أفريقي يعتدي بوحشية على امرأة آسيوية

تسريب وثائق سرية من عقر دار بايدن... واستنفار أمريكي بعد أنباء عن اختراق سيبراني روسي
تسريب وثائق سرية من عقر دار بايدن… واستنفار أمريكي بعد أنباء عن اختراق سيبراني روسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى