منوع

أحمد حلاوة يرحل قبل أن يشاهد آخر أعماله الفنية.. ما هو سبب وفاة الفنان المصري الشهير

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، وفاة الفنان المصري الشهير، أحمد حلاوة، عن عمر يناهز 73 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

– وفاة أحمد حلاوة

رحل النجم المصري، ظهر اليوم بعد أزمة صحية أعقبت إصابته بفيروس كورونا، حيث أنه أُصيب بالفيروس في شهر فبراير / شباط الماضي، وتم نقله إلى المستشفى ووضع في العناية المركزة بسبب تأخر حالته الصحية كما صرح الأطباء.

لم يستطع الفنان من مشاهدة أخر أعماله الفنية فيلم “الجواهرجي” والذي انتهى من تصوير مشاهده قبل مروره بالأزمة الصحية بأيام قليلة.

ونعت وزيرة الثقافة، الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، حلاوة، قائلةً: “إن الراحل شكل علامة بارزة فى فن التمثيل والإخراج ونجح على المستويين العملي والأكاديمي في إبداع أعمال مميزة ستبقى راسخة في وجدان الجمهور وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وتلاميذه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

كما نعت نقابة المهن التمثلية الفنان حلاوة، وكتب محمد هنيدي: “‏البقاء لله في الفنان الكبير أحمد حلاوة.. ربنا يرحمك ويغفر لك ويصبر أهلك”.

 

– سبب الوفاة

ونقل الإعلام المصري، عن مصادر مقربة للفنان أحمد حلاوة، تفاصيل الساعات الأخيرة لحالته الصحية، منذ أن انطلقت شائعة بوفاته منذ أيام.

حيث أكدت المصادر أنه بعد تعرضه، منذ أيام لتوقف القلب، وحالته الصحية أصبحت غير مستقرة وازدادت سوء.

وقالت المصادر: “إنه توقف القلب لمدة 13 دقيقة كاملة، ونتيجة لذلك انتشر خبر الوفاة منذ أيام، ولكن تم انعاش القلب، ووضع على الأجهزة الطبية.

وأضافت: منذ أمس الخميس توقفت وظائف الكلى والكبد، ثم حدث مساء الخميس نزيف شديد في المخ، حاول الأطباء إسعافه ولكنه دون نتيجة، إلى أن تمت الوفاة ظهر اليوم الجمعة.

والجدير ذكره أن الفنان أحمد حلاوة هو شقيق الفنان المعروف فايز حلاوة، وفي عام 1973 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة البكالوريوس في التمثيل والإخراج، وفي عام 1990 حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج.

وفي عام 1994 حصل على الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في دولة رومانيا، وكان مضمون الدكتوراه في “تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر”، كما درس الفنان علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

أحمد حلاوة يرحل قبل أن يشاهد آخر أعماله الفنية.. ما هو سبب وفاة الفنان المصري الشهير
أحمد حلاوة يرحل قبل أن يشاهد آخر أعماله الفنية.. ما هو سبب وفاة الفنان المصري الشهير


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| أدهم النابلسي يختم القرآن الكريم ويتمّ إجازته

)) بالفيديو||ما كُتِبَ على ورقة بايدن خلال مؤتمرٍ صحفي يثير تفاعلاً.. وصورته قبيل مغادرته إلى أوروبا تثير الشكوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى