خبر عاجل

التحالف العربي يراقب نشاط مشبوه جديد للحوثيين والسعودية تخلي مسؤوليتها من نقص إمدادات الطاقة بسببها

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، أنه يراقب نشاطات مشبوهة لإطلاق موجة من الهجمات العدائية نحو المملكة العربية السعودية. 

وقال بيان التحالف: نقيم التهديدات والتداعيات وإجراءاتنا تأخذ بالاعتبار الأمن الإقليمي والأمن الجماعي، والهجمات العدائية اليوم أطلقت من مطار صنعاء الدولي ومحافظة الحديدة.

بدوره قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة “المختارة” في منطقة جازان أيضاً، لهجوم بمقذوفٍ صاروخي، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية إصابات أو وفيات.

وقد أعرب المصدر عن إدانة السعودية الشديدة لهذه الاعتداءات التخريبية، التي يمثل تكرار ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، في مناطق مختلفة من المملكة، انتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

وأكد المصدر ما سبق أن أعلنت عنه المملكة العربية السعودية من أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وشدد المصدر أن السعودية تؤكد على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار.

IMG 20220325 213428

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى