أخبار العالم

داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات منفذاً عملية سقط فيها قتلى وجرحى

ظهر تنظيم داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات، بعد أن أعلن مساء أمس الأحد، عن مسؤوليته عن هجوم قال إنه أسفر عن مقتل جنديين وإصابة عشرة آخرين.

داعش في إسرائيل لأول مرّة

وكان مسؤولون أمنيون إسرائيليون قالوا في وقت سابق إن مسلحين عربيين قتلا شخصين في الخضيرة الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومتراً إلى الشمال من تل أبيب يوم الأحد ثم لقيا حتفهما برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وأكد التنظيم أن ” إثنين من مقاتليه ” نجحا في الوصول إلى شارع هربرت صموئيل بمدينة الخضير، وشرعا بإطلاق النار على الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن “الإرهابيين اللذين نفذا الهجوم في الخضيرة مساء اليوم الأحد مواطنان عرب من إسرائيل هما خالد وأمين اغبارية اللذان اعلنا ولائهما في وقت لاحق إلى تنظيم داعش”.

وذكرت مصادر طبية أنه على الأقل هنالك ثلاثة مصابين غير القتلى. وبحسب الشرطة الإسرائيلية أن إثنين من المصابين هما رجال شرطة.

اقرأ أيضاً : انقلاب بالموقف الإسرائيلي من الحرب في أوكرانيا وأمريكا ترحّب

تحركات على أعلى مستوى

ويذكر أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت ومفوض الشرطة كوبي شبتايفى وصلا إلى مكان الحادث، الذي وصفاه بالإرهابي.

ويعتبر هذه المرة الأولى منذ عام 2017 التي يعلن فيها تنظيم داعش صراحةً وصول اتباعه إلى قلب إسرائيل وتنفيذ عمليات فيها، حيث كان يقتصر وجود التنظيم على في سيناء على حدود قطاع غزة.

كما كان للتنظيم تواجد على حدود الجولان في جنوب سوريا في الفترة بين عامي 2015 و2018، إلا أنه لم يتجه إلى تنفيذ أي عمليات باتجاه إسرائيل.

يشار إلى أنّ العملية جاءت بالتزامن مع عقد قمة عربية إسرائيلية في النقب جنوب إسرائيل، يحضرها مسؤولين من دول عربية وإسرائيليين.

داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات منفذاً عملية سقط فيها قتلى وجرحى
داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات منفذاً عملية سقط فيها قتلى وجرحى

اقرأ أيضاً : إسرائيل تحبط أكبر عملية تهريب أسلحة في منطقة حدودية محتلة منذ عقود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى