أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

محكمة مصرية تصدر حكماً قوياً على عصابة هرّبت المخدرات من سوريا من خلال “التفاح”

أصدرت محكمة، مساء أمس الثلاثاء، حكماً قوياً بحق عصابة من مهربي المخدرات من سوريا إلى مصر عبر الموانئ البحرية وبطرق مختلفة.

محكمة مصرية تصدر قرارها

وحكمت محكمة جنايات بور سعيد المصرية بالإعدام شنقًا حتى الموت على خمسة أشخاص، بتهمة تهريب مخدرات ضمن حاوية تفاح قادمة من سوريا، إلى ميناء بور سعيد.

وتضمن الحكم القضائي أيضًا سجن ثلاثة أشخاص بشكل مؤبد، شاركوا في عملية التهريب المذكورة، في العام 2019.

وأثبتت التحقيقات والتحريات التي أجريت قيام الأشخاص الثمانية بتشكيل عصابة هدفها الإتجار بالمواد المخدرة، مثل الحشيش والفنيتلين، ما بين سوريا ومصر.

وتعود القضية رقم 1676 لسنة 2019 جنايات الميناء، والمقيدة رقم 1119 لسنة 2019 كلي بورسعيد، إلى عام 2019 بضبط حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد ومخبأ داخلها جواهر من مخدر “الحشيش – الفنيتلين”.

اقرأ أيضاً|| قادماً من سوريا.. القوات العراقية تعلن القبض على تاجر مخدرات حاول إدخال كميات كبيرة بطريقةٍ “ماكرة”  عاجل

وأتضح من التحريات وتحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بتشكيل عصابة مكونة من 8 أشخاص غرضها جلب مواد مخدرة الى البلاد بقصد الاتجار.

سلسلة عمليات تهريب من سوريا

وجاء الحكم بعد أيام من تسليط الضوء من خلال تقارير غربية على أن أفراد من عائلة الرئيس السوري بشار الأسد والمقربين منه متهمين بتصنيع وتجارة المخدرات، ولا سيما حبوب الكبتاجون، بالتعاون مع ميليشيا حزب الله.

وكان العراق أعلن قبل ساعات أن قواته أحبطت عملية تهريب مخدرات قرب منطقة القائم الحدودية مع سوريا، بينما تواصل الأردن ودول الخليج ضبط كميات كبيرة من المخدرات القادمة من سوريا بشكل متواتر.

اقرأ أيضاً|| الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن.. ويتوعد بـ”الحزم والقوة”

 

وأمس أعلن الأردن بأن قوات حرس الحدود أحبطت خلال الـ 48 ساعة الماضية محاولة تهريب كمية من المخدرات و 542 كف حشيش و28 ألف حبة كبتاجون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى