سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| أول صورة لمنفذ عملية ديزنغوف في تل أبيب والإعلام عبري يعلن “مقتله” وملابسات ملاحقته

تصدر اسم منفذ عملية ديزنغوف في تل أبيب، اليوم الجمعة، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان الإعلام العبري عن مقتله ونشر أول صورة له وملابسات ملاحقته.

– منفذ عملية ديزنغوف

وفي التفاصيل، قال موقع “واي نت” العبري: “إن عناصر من الشاباك تعرفوا عند نحو الساعة 5:30 فجراً على المنفذ بالقرب من مسجد ساحة الساعة في يافا، وخاضوا معه اشتباكًا قبل أن يصاب ويقتل”.

وأضاف الموقع: “أن عناصر الشاباك طالبوه بالتوقف وتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار تجاههم، قبل أن يقتلوه”.

بينما قالت صحيفة “هآرتس” العبرية: “إن منفذ عملية ديزنغوف تم التعرف على هويته بعد قتله في أعقاب العثور على بطاقته الشخصية، وتبين أنه من جنين ولم يكن له أي ملف أمني سابق”.

وأكدت الصحيفة العبرية أنه تم إطلاع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت على الحدث، وسيعقد جلسة تقييم أمنية صباحاً.

هذا وقالت القناة 12 العبرية: “إن منفذ عملية  ديزنغوف تجوّل لمدة 9 ساعات ومسافة 3 أميال ونصف، قبل أن يشتبك مع وحدة “تكيلا” في يافا ويُستشهد”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| إطلاق نار قرب تل أبيب يوقع قتلى وإصابات وإسرائيل تستنفر

– دعم فلسطيني واسع

وفور إعلان نبأ وفاته، نعت القوى الوطنية والإسلامية بمخيم جنين، منفذ العملية المدعو، رعد فتحي حازم (28 عاماً) وهو من سكان المخيم، وقالت إنه نفذ العملية رداً على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وجابت مسيرة حاشدة مخيم جنين، قبل أن تتوجه إلى منزل والد منفذ الهجوم الذي يعمل ضابطاً في أجهزة الأمن، وأحد المسؤولين المحليين بحركة فتح في المخيم.

كما تصدر اسم الشاب، رعد حازم، قائمة الترند بين النشطاء الفلسطينين الذين عبروا عن فخرهم به وأشادوا بالعملية التي نفذها.

https://twitter.com/waelloda/status/1512299574198734850?t=l5LvYb7sZ0W2zmAdXJbrqg&s=19

وتداول مغردون مقطعاً مصوراً يظهر مساجد جنين وهي تصدح بالأغاني الوطنية عقب استشهاد الشاب رعد فتحي حازم منفذ عملية “تل أبيب” البطولية.

والجدير ذكره أن الشاب رعد حازم، تمكن من تنفيذ عملية إطلاق نار مساء أمس الجمعة، في حانة بشارع “ديزنغوف” الشهير في تل أبيب وقتل 2 من المستوطنين وأصاب نحو 15 آخرين، وتمكن من الانسحاب من مكان العملية والتخفي لساعات.

 

سياف يثير قضية دواعش إسرائيل مجدداً.. كم داعشياً إسرائيلياً التحق بالبغدادي وكيف وصلوا ولماذا!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى