أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 09/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بضابطين رئيسين.. السعودية تحدد عدد حجاج 2022 من داخل المملكة وخارجها وتوضح الشروط

كشفت السلطات السعودية، اليوم السبت، أن وزارة الحج والعمرة قررت رفع عدد حجاج 2022 وحددت الضوابط اللازم تحقيقها لكل من يرغب في أداء هذا الركن العظيم.

وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن الوزارة أصدرت بياناً بهذا الخصوص، قالت فيه: “انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم، واهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).. فقد تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقاً للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • التحالف الدولي يجري مناورات بأسلحة وذخائر حيّة شرق سوريا غداة استهدافه من ميليشيات إيران

أجرى التحالف الدولي بقيادة أمريكا، أمس الجمعة، مناورات عسكرية في شرق سوريا قرب الحقول النفطية غداة قصف استهدف قواعدهم وقيل أنه من الميليشيات الإيرانية.

وشاركت في المناورات أمس عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين وقوات التحالف ومقاتلون من قوات قسد، حيث استخدمت خلال المناورات الأسلحة الثقيلة والصواريخ، ونفذت ضربات تدريبية على أهداف وهمية بواسطة قذائف هاون وقاذفات مضادة للدبابات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • حريق وانفجارات في مخزن أسلحة لفرقة العباس التابعة للجيش العراقي

أفادت مصادر إعلامية عراقية، اليوم السبت، بوقوع حريق وانفجارات في مستودع أسلحة تابع للجيش العراقي في محافظة كربلاء.

وذكرت المصادر أن حريق اندلع في موقع فرقة “العباس القتالية” في محافظة كربلاء ووصل إلى مخزن أعتدة وتسبب بانفجارات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| تزامناً مع أذان المغرب.. قصف صاروخي إسرائيلي يطال مواقعاً للميليشيات الإيرانية غربي حماة ويوقع قتلى ومصابين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ قصفاً جويّاً إسرائيلياً بـ11 صاروخاً، استهدف عدة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة مصياف غربي حماة.

وأوضح أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في معامل الدفاع والبحوث العلمية ومعسكر الطلائع بمدينة مصياف.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| بسبب محادثة على “كلوب هاوس”.. قتال شوارع بالسواطير والسكاكين في الكويت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق وقوع مشاجرة عنيفة بين مجموعة من الأشخاص بأحد الشوارع في الكويت حيث استخدمت الآلات الحادة والسواطير.

ويظهر الفيديو أنه تم استخدام السكاكين والسواطير ضمن المشاجرة العنيفة التي وقعت في منطقة صباح السالم، كما يبين وجود عدد من السيارات المتوقفة في مكان الاشتباك ما يشير إلى أن أصحابها اشتركوا في الاشتباك أو حاولوا فض النزاع بين الأشخاص المتعاركين .

==اضغط للمشاهدة ====

  • الأمم المتحدة تحدد خطة لإنهاء ملف “القنبلة الموقوتة” على سواحل اليمن

أوضحت الأمم المتحدة، مساء أمس الجمعة، بأنها أعدت خطة طارئة بتكلفة 80 مليون دولار لإنقاذ ناقلة النفط صافر العائمة في مياه البحر الأحمر والمهددة بالانهيار قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي، إن خطة الأمم المتحدة للتصدي لتهديد خزان صافر، التي وصفها بأنها قابلة للتنفيذ بهدف مواجهة هذا التهديد، حظيت بدعم أطراف النزاع.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيلق الرحمن يعلن انضمامه لصفوف هيئة ثائرون المدعومة تركياً.. ومناورات عسكرية بريف حلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، إنَّ “هيئة ثائرون للتحرير” التابعة لفصائل المعارضة السورية والمدعومة بشكلٍّ مباشر من القوات التركية أعلنت في بيان انضمام فصيل “فيلق الرحمن” لصفوفها.

بحسب مراسلنا، جاء الإعلان بعد مشاورات عسكرية استمرت أيام بين قيادة هيئة ثائرون وقيادة فيلق الرحمن العاملتان في ريف حلب الشمالي.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • الاستخبارات البريطانية تكشف عن أبرز 3 مناطق تركز القوات الروسية عليها في عملياتها العسكرية

‏قالت استخبارات الجيش البريطاني، اليوم السبت، إنّ القوات الروسية تركز عملياتها على دونباس وماريوبول وميكولايف مدعومةً بصواريخ كروز تطلق من البحر الأسود.

بحسب استخبارات الجيش البريطاني، فإن “المقاومة الأوكرانية تستمر بإحباط طموحات روسية لإنشاء ممر بري بين شبه جزيرة القرم ودونباس”، وفق ما أوردته الحرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد محاولات عدّة.. البرلمان الباكستاني يحجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان

حجب البرلمان الباكستاني، مساء اليوم السبت، الثقة عن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وبحسب وسائل إعلام باكستانية، فإن أنصار المعارضة الباكستانية بدأوا بالاحتفال رغم استمرار فرز النتائج.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • استقالة رئيس البرلمان الباكستاني.. وبدء التصويت على حجب الثقة عن رئيس الوزراء

أعلن رئيس البرلمان الباكستاني، مساء اليوم السبت، استقالته مع تفاقم الأزمة حول تصويت في البرلمان للإطاحة برئيس الوزراء عمران خان.

وكان من المقرر أن يرأس رئيس البرلمان أسد قيصر، وهو حليف لخان، جلسة الاقتراع على حجب الثقة للإطاحة بالأخير اليوم، تنفيذاً لحكم المحكمة العليا الباكستانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس الإيراني يتعهد بمواصلة بلاده لأنشطتها النووية.. وطهران تفرض عقوبات على 24 أمريكياً

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إنَّ لبلاده “الحق” في استخدام ما وصفها بـ”الطاقة النووية السلمية”، معتبراً أن “ضرورة امتلاك طهران للتكنولوجيا النووية أمر لا نقاش فيه”.

وأضاف رئيسي خلال حفل أقيم بمناسبة “اليوم الوطني للتقنية النووية” في طهران: “لن نربط أبحاثنا ودراساتنا في المجال النووي السلمي برغبات ووجهات نظر الآخرين”، وفق ما نقلتها وكالة “إرنا” الرسمية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة جديدة وتعديلات كبرى في الجيش الأوكراني … وخطوات تخليصه من الأسلحة السوفيتية

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن بعض الدول أبدت استعدادها لمساعدة الجيش الأوكراني في التخلي عن أسلحة “الحقبة السوفيتية” وتزويدها بمعدات حديثة في حال استمرت الحرب مع روسيا لأشهر أو حتى سنوات.

وذكرت نقلاً عن مصادر مطلعة على المناقشات بين مجموعة الدول السبع وأعضاء الناتو، أن بعض الدول أكدت على استعدادها لتدريب الجيش الأوكراني خارج البلاد ليكون قادراً على الاحتفاظ بأسلحة أكثر تطورًا واستخدامها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| رجال قديروف يشنون هجوماً ساحقاً على دورية أوكرانية.. وخبراء يكشفون الهدف من مشاركتهم بالحرب

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، فيديو على قناته الخاصة في تليغرام يوثق عملية قام بها جنوده في الصباح الباكر ضد القوات الأوكرانية، حيث استغل مقاتليه نوم الجنود للإيقاع بهم.

وقال قديروف تعليقاً على الفيديو: ” لا عجب في مقولة مَن قام باكراً أعطاه الله مايريد” موضحاً: “هذا الصباح، أزعج مقاتلينا الأوكرانيين النائمين، هؤلاء الجنود الذين كانوا في دورية، دون تفكير كثير تم إرسالهم مباشرةً إلى العالم الثاني”.

==اضغط للمشاهدة ====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • صدام حسين أول من تنبأ لخطرها وأول من حاربها.. إيران الخطر القادم من الشرق

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى