خبر عاجل

بعد يومٍ كامل من القصف الإسرائيلي على غربي حماة.. النظام السوري يعلق ويوجه رسالة تحذير

علق النظام السوري، مساء اليوم الأحد، على القصف الصاروخي الإسرائيلي الذي طال مواقعاً حساسة للميليشيات الإيرانية غربي حماة، أمس السبت، وأوقع قتلى ومصابين.

أوّل تعليق للنظام السوري على القصف الإسرائيلي غربي حماة

وقال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في رسالة احتجاجية على العدوان الإسرائيلي إلى انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة: “استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي في شن الاعتداءات ضد سوريا بات يرقى لمستوى العدوان الممنهج والنمطي”.

وأضاف: “موقف سوريا قائم على رفض العدوان وتعريض الأمن والسلم في الشرق الأوسط لمخاطر حقيقية طالما حذرت سوريا من تبعات وعواقب استمرارها خاصة وأنها تمثل تهديداً للأمن والسلم الدوليين وخرقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية”، على حدِّ تعبيره.

تابع المقداد: “عدم إدانة هذه الاعتداءات المتكررة بات يُشجِّع كيان الاحتلال الإسرائيلي على التمادي والاستمرار والتوسع في دائرة العدوان على الأراضي السورية ويضع مصداقية الأمم المتحدة وفاعلية هيئاتها وأجهزتها المختصة على المحك”، حسب ما أوردته جريدة الوطن الموالية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تزامناً مع أذان المغرب.. قصف صاروخي إسرائيلي يطال مواقعاً للميليشيات الإيرانية غربي حماة ويوقع قتلى ومصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى