منوعسلايد رئيسي

شاهد|| “تنين صغير”.. صياد يعثر على مخلوق غريب يثير حيرة كل من يشاهده

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، إن صياد روسي اعتاد على استكشاف البحار وجمع الصور الغريبة، عثر مصادفةً على مخلوق غريب الشكل، يشبه في بعض ملامحه “التنين”.

3 s2.0 B978012384719500054X f00054 06 9780123847195

صياد يعثر على مخلوق غريب

وذكرت أن الصياد الذي يدعى، رومان فيدورتسوف، والبالغ من العمر 39 عاماً، نشر صورة مخلوق غريب الشكل على حسابه بتطبيق “إنستغرام”، والذي يضم مجموعة من صور الحيوانات المرعبة التي عثر عليها في المحيط، حيث لم تكن هذه تجربته الأولى في استكشاف الحيوانات الغامضة.

processed 99a57f9a e840 42e4 8713 0183ca72fbf0 jzHQkQTK

وحاول كثير من المتابعين تخمين حقيقة هذا الحيوان الغريب الشكل، بينما سيطرت حالة من الحيرة على التعليقات إزاء نوعه، فاعتبر البعض أنه يشبه “ابن التنين” بينما لم يستطع آخرون تفسير شكله الغريب.

وعلق البعض بالقول إنه حيوان “أسطوري” أو “تنين صغير”، معتمدين في ذلك على شكل عيونه الضخمة وزعانفه التي تبدو مثل الأجنحة وذيله الطويل بشكل غير عادي بالنسبة إلى الحيوانات البحرية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| العثور على حيوان غريب مثير للدهشة في العراق يجمع بين الأسد والكلب

تفسير علمي لنوع الحيوان الغريب

بدوره، قال الأستاذ في كلية العلوم البيولوجية بجامعة كوينزلاند الأسترالية، إيان تيبيتس، إن هذا الحيوان هو من فصيلة “الخيميرا”، الذي هو من أقارب القرش والشفنين.

وأضاف أن هذا النوع من الحيوانات يسبح باستخدام زعانفه الصدرية الكبيرة، ويعيش عموماً في أعماق البحار (على عمق يزيد على 200 متر) لذلك لا يشاهد بشكل مستمر من قبل الصيادين.

اقرأ أيضاً:حيوان غريب في صحراء المغرب العربي.. وعلماء الآثار يوضحون

وأوضحت وسائل الإعلام أن هذا الأمر يفسر استغراب الكثيرين من الحيوان، فهو نادر الظهور خلافاً لبقية الأسماك.

بينما تحتوي صفحته على إنستغرام مخلوقات أخرى غريبة مثل “مخلوق شقائق النعمان البحرية” وهو عبارة عن كائن هلامي لامع باللون البرتقالي ويمتلك عيوناً واسعة بيضاء منتفخة حيث يبدو وكأنه شخصية كرتونية.

وكذلك “السمكة ذات القشور” والتي تتميز كذلك بعيونها المنتفخة الملونة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ظهور مخلوق غريب ونادر يشبه المخلوقات الفضائية في أعماق المحيط

وكان فيدورتسوف في مهمة صيد ضمن بحر النرويج، عندما عثر على الحيوان الغامض.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى