أخبار العالمسلايد رئيسي

تسجيلات صوتية مسرّبة تفضح ما فعله جنود روس في أوكرانيا

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الإثنين، مقاطع صوتية تؤكد ما تمَّ تداوله خلال الفترة الماضية من ارتكاب جنود روس انتهاكات جسيمة بحق المدنيين في أوكرانيا، منذ بدء الغزو في 24 فبراير/شباط الماضي.

 

تسريبات تفضح ما فعله جنود  روس في أوكرانيا

تضمنت المقاطع الصوتية، التي حصلت عليها الشبكة الأمريكية، أوامر بقتل مدنيين ونقاشات حول اغتصاب القوات الروسية لفتاة تبلغ من العمر 16 عاماً.

بحسب التقرير، فإنه من غير الواضح من يتحدث بالضبط في التسجيلات، لكن المسؤولين الأوكرانيين قالوا إن هذه النقاشات حدثت بين جنود روس وقادتهم.

العثور على 1200 جثة في محيط كييف.. والادعاء الأوكراني يعلن فتح تحقيق بجرائم حرب ارتكبتها روسيا

يقول جندي عبر الراديو: “مرت سيارة لكنني لست متأكداً ما إذا كانت سيارة أم مركبة عسكرية. لكن كان هناك شخصان خرجا من البستان يرتديان زي مدنيين”، بعدها يرد شخص آخر: “اقتلوهم جميعاً”.

فيما بدا الجندي الأول محتجاً حيث قال إنَّ القرية تضم مدنيين، مما دفع الشخص الثاني للرد: “ما مشكلتك؟ إذا كان هناك مدنيون، فاقتلوهم جميعاً”، بحسب ترجمة الشبكة الأمريكية.

كما كشف تسجيل صوتي آخر، أن جندياً روسياً يخبر امرأة عبر الراديو أن ثلاثة أفراد من فوج الدبابات، اغتصبوا فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، فسألت المرأة: دباباتنا؟، فأجاب الجندي نعم، لتعبر المرأة في المقابل عن امتعاضها بالقول “اللعنة”.

التحقيق في جرائم القوات الروسية

بحسب التقارير الواردة من كييف، يرتكب الجنود الروس جرائم بشعة بحق المدنيين من قتلٍ وحرقٍ واغتصاب، ما دعا المسؤولين الأوكرانيين إلى المطالبة بفتح التحقيق مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

ويوم أمس الأحد، أعلن الادعاء الأوكراني، العثور على أكثر من 1200 جثة في محيط كييف.

كما كان قد أعلن أيضاً فتح 5600 تحقيق في “جرائم حرب” ارتكبتها روسيا في أوكرانيا.

وقالت المدعية العامة إيرينا فينيديكتوفا، إن القضاء حدد أسماء 500 شخص كمجرمي حرب من روسيا والانفصاليين الموالين لها شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى