أخبار العالم العربي

بالفيديو|| حادثة مقتل طالب سعودي على يد زميله تشعل السعودية وتطيح بمسؤول رفيع

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين، إن وزير التعليم الدكتور، حمد بن محمد آل الشيخ، أصدر قراراً بإعفاء مدير تعليم جدة، الدكتور سعد المسعودي، على إثر مقتل أحد الطلبة بعد حادثة مشاجرة بينه وبين طالب آخر في إحدى المدارس المتوسطة.

 

مشاجرة تودي إلى مقتل طالب سعودي

وذكرت أن القرار المفاجئ جاء بعد ساعات من صدور نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة المكلفة، والتي أُصدر قرار تشكيلها مؤخراً، حيث باشرت شرطة محافظة جدة بلاغاً عن وقوع مشاجرة بين طالبين في إحدى المدارس المتوسطة والطالبان مواطنان يبلغان من العمر 15 عاماً وتوفي أحدهما، وتم استكمال الإجراءات النظامية الأولية في الحادثة وإحالتها لجهة الاختصاص.

 

وأشارت إلى أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادثة مقتل طالب سعودي في مشاجرة في جدة أوصت بتحميل المدرسة كافة الالتزامات المترتبة على الحادث، وإحالة مدير تعليم جدة، الدكتور سعد المسعودي لاستكمال إجراءات إعفائه، مع إيقاع عقوبة إدارية، ومتابعة مجريات القضية لدى هيئة التحقيق والادعاء العام.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| سعودي “في حالة غريبة” يحطم 11 سيارة عن عمد.. ومحاكمة رجلي أمن بعد الحادثة

والد الغامدي يصرح بموقفه

وبدوره، صرح والد الطالب المتوفي، عبدالله الغامدي، أنه لم يقرر بعد التنازل عن حقه أمام السلطات أو عدم التنازل، موضحاً أنه لازال ينتظر تقرير الطبيب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.

بينما كشف زملاء الطالب الغامدي، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن خلافاً نشب بين الطالبين في الحصة السابعة من دوام، أمس الأحد، بسبب محاولة أحدهما قطع جيب ثوب الآخر رداً على تصرف مماثل قام به قبل أسبوع فتطور الأمر إلى وقوع الشجار بينهما.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| “أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”.. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل

وأكدوا أنهم غادروا المدرسة بينما كان الهلال الأحمر يحاول إسعاف الطالب المصاب، مشيرين إلى أنهم فجعوا لوفاة زميلهم بعدما علموا بالخبر في وقت متأخر من يوم، أمس الأحد.

اقرأ أيضاً:
شاب سعودي رغم فقده أطرافه يتفوق في بطولات ألعاب القوى – فيديو

غضب على وسائل التواصل

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يوثق الحادثة المروعة لمقتل طالب سعودي على يد زميله في جدة، حيث يظهر الفيديو مجموعة من التلاميذ يتشابكون بالأيدي، وما إن خرج أحد الطلاب من المشاجرة، حتى وقع على الأرض بلا حراك، وبعد أن تم إسعافه أعلنت وفاته.

 

وأثارت الحادثة غضباً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حيث اعتبر البعض أن المدرسة تتحمل مسؤولية ما حدث، بينما طرح آخرون قضايا عدة منها طريقة التربية وأيضاً العنف والتنمر والرفاهية الزائدة التي يعيشها الجيل الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى