سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “أنا من سوريا”.. شاب سوري ساعد الشرطة في اعتقال المشتبه في تنفيذ هجوم نيويورك

أشادت وسائل إعلام أمريكية، مساء أمس الأربعاء بشاب سوري يدعى زاك “زكريا طحان”، يبلغ من العمر 21 عام، وذلك بعد مساعدته الشرطة في القبض على المشتبه به في تنفيذ هجوم نيويورك.

– آخر تطورات هجوم نيويورك

وفي التفاصيل، تمكنت الشرطة الأمريكية، أخيراً من القبض على المشتبه به في تنفيذه هجوم نيويورك الذي زرع الرعب في نفوس راكبي قطارات الأنفاق في المدينة بعد أن أسفر عن وقوع عدة ضحايا.

وأثار خبر اعتقاله ضجة واسعة بين المغردين الذين أشادوا أيضاً بشاب سوري الجنسية، زعم أنه كان أول من استطاع تحديد هوية المشتبه فيه، وساعد السلطات في القبض عليه. 

حيث قال زاك: إنه ساعد في القبض على فرانك جيمس، الرجل الذي تم اعتقاله من قبل مسؤولي إنفاذ القانون في مدينة نيويورك فيما يتعلق بإطلاق النار يوم الثلاثاء الفائت، على محطة مترو أنفاق في بروكلين.

وكان زاك، يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة لمتجر بالقرب من شارع سانت ماركس وفيرست أفينيو في إيست فيليدج في مانهاتن، عندما رأى شخصاً يسير على الكاميرات يتطابق مع صور جيمس، الذي كان وقتها أحد المشتبه بهم. 

وأضاف طحان، الذي كان محاطاً بمجموعة من المراسلين الذين تدفقوا إلى مكان الحادث بعد ظهور تقارير عن جيمس: “فكرت، يا إلهي، هذا هو الرجل، نحتاج إلى الحصول عليه.. كان يسير في الشارع، رأيت سيارة الشرطة، قلت، أنت، هذا هو الرجل وانقبض عليه والحمد لله”. 

وقال زاك إنه يحرص على “سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة”. 

اقرأ أيضاً: إصابات بحادثة إطلاق نار في مترو بروكلين بنيويورك..وحالات هلع جنونية (فيديو)

وأكد طحان أنه ركض إلى الشارع بعد جيمس وحذر المارة من البقاء على بعد، ثم أوقف سيارة قريبة مع مسؤولي إنفاذ القانون الذين اعتقلوا جيمس. 

وأشار زاك إلى أنه “لم يذق طعم النوم”، وأنه كان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: “فعلت ذلك.. الحمد لله”، مختتماً حديثه بالقول: “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”. 

ونقل مؤسس المعهد العربي الأميركي “AAIUSA”، جيمس زغبي، مقطع الفيديو عبر تويتر، وقال في تغريدته: “الرجل الذي تمكن من تحديد هوية المشتبه به في تنفيذه هجوم نيويورك ، أصغوا إليه: “(أنا من سوريا أنا من جيرسي)، شكراً يا زاك لأنك جعلتنا نشعر بالفخر”. 

خلال إفادة للشرطة يوم الأربعاء، لم يذكر المسؤولون مساعدة طحان، وبالتالي ليس من الواضح ما إذا كان سيتلقى أياً من مكافأة قدرها 50000 دولار المقدمة مقابل المساعدة في القبض على المشتبه به في تنفيذه هجوم نيويورك، حسبما تم الإعلان عنه سابقاً.

والجدير ذكره أن جيمس (62 عاما) اعتقل بعد ظهر أمس الأربعاء، وسيواجه اتهامات اتحادية بالإرهاب، واعتقلته الشرطة رداً على معلومة مفادها أنه شوهد في مطعم ماكدونالدز في قرية إيست في مانهاتن. 

ورد الضباط، لكن عندما لم يروه في المطعم تجولوا في سيارتهم حتى وجدوه في الزاوية وأخذوه إلى الحجز “دون وقوع حوادث”، على حد قول الشرطة.

ولفت الاعتقال انتباه السكان المحليين الآخرين، بما في ذلك Oluwaseun Sanyaolu ، مدير East Village Wines and Spirits ، الذي شاهد تجمع الشرطة وبدأ في تسجيل فيديو للاعتقال. 

وتضمنت بعض التغريدات التي نشرت لعملية الاعتقال ونقلتها وسائل إعلام أميركية شكرا خاصا لزاك. 

اقرأ أيضاً: شاهد|| الكشف عن هوية المشتبه به بهجوم مترو أنفاق بروكلين وناجون يكشفون ما قاله المهاجم

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى