افلام ومسلسلات

مسلسل فارس القمر … قوة من عصر الفراعنة تدخل الدراما المصرية مارفل العالمية

مسلسل فارس القمر

المسلسلات العالمية هي المسلسلات الني تروج لها منصات الدراما العالمية كديزني ومارفل و نتفليكس وغيرها.

من ضمن الأعمال التي صدرت هذا العام عمل لمخرج مصري هو مسلسل فارس القمر

أحداث مسلسل فارس القمر

في مسلسل فارس القمر ، يعتبر جرانت الممثل أوسكار إيزاك ، الذي يعمل في محل بيع الهدايا في متحف لندن ، شابًا طيب القلب في كل يوم  يحاول أن يجد مكانًا أفضل في المتحف لمعرفته الواسعة .

مسلسل فارس القمر
مسلسل فارس القمر

ولكن أجبره المدير على أداء وظائف منخفضة المستوى ، وفي الليل وجدناه يربط ساقيه بالسرير ويلقي الرمل حوله ، مما يشير إلى أنه كان يحاول منع نفسه من المشي أثناء نومه.

لكنها ليست مجرد اضطراب في السير أثناء النوم.  لأنه في الليل ، يتحول غرانت  المسالم البريء إلى رجل شجاع آخر وينطلق في مغامرة محفوفة بالمخاطر ، وفي إحدى الليالي يستيقظ ليجد نفسه في جبال أوروبا ، ويفقد بضعة أيام من حياته العادية.
هذا ليس كل شيء ، فهو يلتقي بمجموعة متعصبة تعود أسرارها إلى الحضارة المصرية القديمة ، ويجب على البطل استخدام المعلومات التي جمعها طوال حياته لمساعدته في هذه الحرب.

بينما يكافح غرانت مع المجموعات التي ابتليت به ، والتي لديها معتقدات دينية حول الخير والشر ، وعليه أن يتعامل مع شخصيته الأخرى  التي تحاول أن تفرض السيطرة عليه أثناء نومه وبعد ذلك يتعلم أن  هذه الشخصية لها علاقة بـ إله القمر المصري القديم “خونشو” الذي اختاره وأعطاه القدرة على التحول. لفارس القمر المزعوم.

لذلك نجد البطل على شخصيتين عندهما صفات متناقضة.

الحبكة الدرامية في مسلسل فارس القمر

تدور الأحداث حول غريت الشخصية المرتزقة مارك سبيكتور، فهو ابن حاخام، وهو عميل سابق في مشاة البحرية ووكالة المخابرات المركزية وأصبح مرتزقاً، على الرغم من مشاعره المتضاربة بشأن العنف والأخلاق.

أثناء عمله تعرف على طيار فرنسي يدعى باول دوشامب، والذي أصبح صديقاً حميماً له، وبينما كان الاثنان يعملان في مصر لصالح قائد إفريقي يدعى راؤول بوشمان تعرفوا صدفة على عالم آثار يدعى بيتر ألراون، وابنته مارلين ألراون، التي أصبحت عشيقة سبيكتور، وأم ابنته في النهاية.

ويتمكن هؤلاء الـ4 من اكتشاف مقبرة للإله الفرعوني “خونسو” الذي يمثل إله القمر عند الفراعنة.

مسلسل فارس القمر
مسلسل فارس القمر

عندما يفكر القائد الإفريقي بسرقة الآثار الموجودة هناك، يقف عالم الآثار بوجهه؛ مما يدفعهما للقتال الذي ينتهي بمقتل عالم الآثار.

هذا العمل يستفز المرتزق سبيكتور ويجعله يعرض على القائد الإفريقي القتال رجلاً لرجل، ولكن للأسف ينتصر القائد الإفريقي انتصاراً ساحقاً، ويترك سبيكتور بين الحياة والموت في برد الصحراء المصرية.

عندئد تعثر قبيلة مصرية بدائية لا تزال تؤمن بقدرات الآلهة المصرية على سبيكتور وتأخذه إلى معبد فرعوني وتتركه هناك بعد أن تأكدت من أن قلبه توقف عن النبض.

وعندما كان سبيكتور مستلقياً في المعبد، شاهد إله القمر خونسو وهو يعد سبيكتور بأن يعيد له الحياة ويهبه قدرات خارقة شرط أن يقيم العدل بين الناس وأن يكون كضوء القمر بين ظلمات البشر.

يستيقظ سبيكتور من غيبوبته ليجد نفسه عارياً، ويخيل له أن جسده تحول إلى حجارة قمرية، فيمشي باتجاه مقبرة خونسو فيجد هناك رداءً فضياً يغطي جسد الإله المصري فيأخذه ليرتديه.

المشاركين العرب في مسلسل فارس القمر

وهو من إنتاج “استديوهات مارفل” وإخراج المصري محمد دياب. وحازت حلقات المسلسل التي بثت إلى الآن إشادة واسعة.

إلى جانب محمد دياب، يشارك في العمل من مصر الموسيقي هشام نزيه والمونتير أحمد حافظ.

مسلسل فارس القمر ... قوة من عصر الفراعنة تدخل الدراما المصرية مارفل العالمية
مسلسل فارس القمر … قوة من عصر الفراعنة تدخل الدراما المصرية مارفل العالمية


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى