سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “أرنب عيد الفصح” يمنع بايدن من الإجابة عن سؤالٍ صحافي بشكلٍّ مفاجئ

أثارت لقطة مقاطعة “أرنب الفصح” للرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء محاولته الإجابة عن سؤالٍ صحافي، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

“أرنب الفصح” يمنع بايدن من الإجابة على سؤالٍ صحافي

بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، تدخل موظف يرتدي زي “أرنب عيد الفصح”، والتي رجحت من أن تكون المسؤولة الإعلامية في البيت الأبيض، أمس الإثنين، لمنع الرئيس الأمريكي جو بايدن من الرد على سؤال لأحد المراسلين في حديقة البيت الأبيض.

وأوضحت أن بايدن، الذي استضاف أول عيد فصح في البيت الأبيض خلال رئاسته مع تراجع الإصابات بفيروس كورونا، بدأ في الرد على استفسار المراسلة الأفغانية نظيرة كريمي قبل ظهور الأرنب ومقاطعته له وإرشاده الطريق.

وبعد أن سلك بايدن الطريق الذي أرشده إليه الأرنب، قال بصوت مرتفع: “هل أنتم جاهزون؟”.

من جهته، علّق توماس سي ديلون، أحد الحضور على مقطع فيديو وثقه بنفسه خلال تواجده في البيت الأبيض، قائلاً: “قاطع أرنب عيد الفصح بايدن بعد أن بدأ بالتعليق على أفغانستان وباكستان في البيت الأبيض”.

https://twitter.com/craigtdillon/status/1516087819185405956?t=KV0mfZECzvXAqRils9in3g&s=19

كما شارك ديلون، مستشار العلاقات العامة والمستشار السابق لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، نسخة من الفيديو مع الصحيفة، بما في ذلك استفسار كريمي المختصر الذي يصعب سماعه بشأن أفغانستان وباكستان، وبدأ بايدن إجابته قبل أن يهرع الأرنب إلى موقع الرئيس ويقاطعه.

ورجحت صحيفة “نيويورك بوست”، أن تكون المسؤولة الإعلامية في البيت الأبيض ميغان هايز هي من ارتدت ثوب الأرنب بعدما غردت (هايز) صورة لها مرتدية البدلة مع بايـدن والسيدة الأولى جيل بايدن.

ووفقاً للصحيفة، فإن صحافيو البيت الأبيض يرون على نطاق واسع أن هايز، هي المسؤولة عن تقييد وصول الصحافة إلى بايـدن في المناسبات العامة خلال العام الماضي.

هذا وشهدت عدّة ولايات أمريكية موجة جديدة من أعمال العنف المسلح وجرائم القتل الفردية والجماعية على مدار اليومين الماضيين بالتزامن مع احتفالات عيد الفصح في الولايات المتحدة، حيث قتل 8 أشخاص وأصيب العشرات في أكثر من 10 حوادث وقعت خلال الساعات الـ48 الماضية.

بايـدن يعتزم عقد اجتماع بشأن أوكرانيا

على صعيدٍ آخر، يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد اجتماع مع حلفاء الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، لبحث تطورات الوضع في أوكرانيا، وفق ما أعلن البيت الأبيض، عقب إعلان كييف أن روسيا بدأت بشن هجوم جديد للسيطرة على منطقة دونباس الشرقية.

وقال البيت الأبيض إن الاجتماع سيشمل “بذل جهود لمحاسبة روسيا على هجومها على أوكرانيا”.

مواضيع ذات صِلة : تائهاً في قاعةٍ مزدحمة.. بايـدن “يصافح الهواء” ويلتفت حوله بحثاً عن مخرج

هذا ويأتي الاجتماع في أعقاب تأكيد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن القوات الروسية شنت هجوماً واسع النطاق في منطقة دونباس شرق البلاد كانت تستعدّ له منذ وقت طويل، وحذرت أوكرانيا منه منذ أسابيع.

شاهد أيضاً : بايـدن يخاطب عائلة مصرية مقيمة في أمريكا مدخلاً الفرحة لقلوب أفرادها 

بالفيديو|| "أرنب عيد الفصح" يمنع بايدن من الإجابة عن سؤالٍ صحافي بشكلٍّ مفاجىء
بالفيديو|| “أرنب عيد الفصح” يمنع بايدن من الإجابة عن سؤالٍ صحافي بشكلٍّ مفاجىء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى