ستيب سبورت

أصوله عربية.. من هو لامين جمال “معجزة برشلونة الجديد”؟

خطف اللاعب لامين جمال، الأنظار عندما قاد فريقه “برشلونة” أمس الثلاثاء للفوز على توتنهام الإنجليزي بأربعة أهداف لهدفين، والتتويج بكأس خوان غامبر الودية لكرة القدم.

لامين جمال جمال ينقذ برشلونة

وشارك جمال كبديل في الدقيقة 81، عندما كانت النتيجة تشير لتأخر برشلونة أمام توتنهام بنتيجة 1-2، وفقاً لمواقع مختصة بالرياضة.

 


وبحسب تلك المواقع، فإن دخول لامين البالغ عمره 16 عاماً “قلب الطاولة على الفريق الإنجليزي بعدما أسهمت مهاراته العالية في إهداء زملائه ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق تقريباً”.

 


وأثارت مهاراته تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر مقاطع فيديو عدة كيفية لعبه خلال المباراة ومحاولة معجبيه الحصول على توقيعه عقب فوز فريقه.

 

من هو لامين جمال؟

لاميـن جمال نصراوي إيبانا، ولد في 13 يوليو عام 2007، في مدينة ماتارو بإسبانيا لأب مغربي وأم أصلها من غينيا الاستوائية.

نشأ في صفوف شباب برشلونة، وسرعان ما ذاع سيطه في أكاديمية “لاماسيا” بفضل موهبته الكبيرة.

ويلقب جمال في نادي برشلونة بـ”ميسي الصغير”، تيمنا بالنجم الأرجنتيني الشهير، لأنه أثبت نفسه كأفضل المهاجمين في الفئة العمرية لنادي برشلونة.

كما يتمتع بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب في مركز قلب الهجوم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

كما يملك قدماً يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، وهوى ما جعل الإعلام الإسباني يشبهه بأسطورة نادي برشلونة “ميسي”. كما وصفه بـ”معجزة برشلونة الجديد”.

لامين جمال
أصوله عربية.. من هو جمال “معجزة برشلونة الجديد”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى