أخبار العالمسلايد رئيسي

محلل أمريكي بارز ينضم لقتال الجيش الروسي في أوكرانيا.. وصور أقمار صناعية تفضح المستور بماريوبول

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن أحد المحللين الأمريكيين البارزين في شبكة “MSNBC” الأمريكية، انضم إلى الفيلق الدولي الذي يقاتل إلى جانب أوكرانيا في محاولة لصد العمليات العسكرية الروسية.

محلل أمريكي ينضم لصفوف الفيلق الدولي بـ أوكرانيا

بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”، ظهر مالكولم نانس، ضابط المخابرات البحرية السابق، والذي عمل كمحلل أيضاً على الهواء في برنامج “The ReidOut” مرتدياً زياً عسكرياً ومعدات قتالية.

كما ظهر الضابط العسكري وهو يحمل ما بدا أنها بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن نانس قال إنه انضم إلى الفيلق الدولي للدفاع الإقليمي في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف … روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا

ويتألف الفيلق من 20 ألف متطوع من 52 دولة تم تجنيدهم لمساعدة القوات الأوكرانية في محاربة الجيش الروسي.

وأضاف المحلل الأمريكي: “لقد أمضيت وقتاً طويلاً هنا في فترة ما قبل الحرب، وعندما بدأت الحرب ولدي أصدقاء كانوا في دونيتسك، وكانوا في الجيش الأوكراني وكانوا يكتبون لنا ويقولون لنا نحن لن ننجو الليلة”.

وتابع: “كلما أشاهد استمرار الحرب قلت علي وقف الحديث، حان الوقت لاتخاذ إجراء هنا”.

نانس مضى في القول: “منذ حوالي شهر، انضممت إلى الفيلق الدولي هنا في أوكرانيا، وأنا هنا لمساعدة هذا البلد في خوض ما هو في الأساس حرب إبادة”.

وأكمل: “هذه حرب وجودية، وقد جاءت بها روسيا إلى هؤلاء الأشخاص وتقتل المدنيين بشكل جماعي، وهناك أشخاص مثلي هنا سيفعلون شيئاً حيال ذلك”.

صور أقمار صناعية تفضح ما يجري بماريوبول

على صعيدٍ متصل، أفادت “نيويورك تايمز” بوجود صور أقمار صناعية تظهر توسعاً بمقبرة ضخمة في ضواحي ماريوبول.

وأشارت في تقريرٍ لها إلى سلسلة من صور أقمار صناعية والتي أظهرت التوسع بمقبرة ضخمة في ضواحي ماريوبول، حيث يقول مسؤولون أوكرانيون إن عشرات الآلاف قتلوا خلال حصار طويل فرضته القوات الروسية، ويستمر منذ شهرين.

وبحسب الصحيفة “يظهر تحليل سلسلة الصور وجود 300 حفرة قرب مقبرة مانهوش غربي ماريوبول، تم حفرها على مدى أسبوعين خلال مارس وأبريل في الوقت الذي كانت القوات الروسية تسيطر على المدينة”.

وأوضحت أن “الصفوف الأولى من الحفر رصدتها صور التقطت بين 23 و26 مارس، وفي صور التقطت في 6 أبريل ظهر توسع هائل للموقع، مع وجود أكثر من 200 حفرة جديدة تغطي مساحة فدان”.

وتخشى السلطات الأوكرانية أن يكون أكثر من 20 ألف شخص قد لقوا حتفهم في ماريوبول التي كانت تضم 450 ألف نسمة قبل الحرب، بسبب المعارك من جهة ونقص القوت والمياه والكهرباء من جهة أخرى، بحسب تقرير لوكالة “فرانس برس”.

ويوم أمس الخميس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قواته “نجحت في تحرير” مدينة ماريوبول الاستراتيجية في أوكرانيا، فيما يتحصن جنود أوكرانيون في مصنع “آزوفستال” الكبير لصناعة الصلب في هذه المدينة الساحلية الواقعة في أقصى جنوب إقليم دونباس.

ويرى خبراء أن سقوط ماريوبول من شأنه أن يشكل “انتصاراً كبيراً لموسكو بعد نكسات ميدانية لقواتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى