أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع العلميات البرية بغزة وحماس تدعو لـ”النفير العام” بالعالم

تزامناً مع أعنف موجة قصف منذ بدء الحرب، أعلن الجيش الإسرائيلي عن توسيع العملية البرية بغزة ليلة اليوم الجمعة، فيما طالبت حركة حماس من جميع المسلمين بالعالم “النفير العام”.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع العمليات العسكرية

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر متحدثيه الرسميين “استمراراً للعمليات الهجومية التي قمنا بها في الأيام الأخيرة، توسع القوات البرية الأعمال البرية مساء اليوم”.

 

وأضاف: “في الساعات الأخيرة، كثّفنا الغارات في غزة. ويشنّ سلاح الجو هجوماً واسع النطاق على أهداف تقع تحت الأرض وعلى البنى التحتية الإرهابية”. 

 

واختتم: “يعمل الجيش الإسرائيلي بمنتهى القوة، وعلى جميع الأصعدة، سعياً لتحقيق أهداف الحرب”. وجدد متحدث الجيش الإسرائيلي دعوة سكان شمال غزة للتوجه إلى جنوب القطاع.

 

وجاء ذلك تزامناً مع قصف جوي وبريد وبحري عنيف استهدف منطقة شمال غربي مدينة غزة، بالتزامن مع انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت في كل القطاع.

 

من جانبه، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر منصة إكس، أنه فقد الاتصال مع غرفة العمليات في غزة بعد قطع إسرائيل لكل الاتصالات الأرضية والهوائية والإنترنت، وسط مخاوف من ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين المحاصرين.

 

حماس تدعو للنفير العام

 

من جانبها أصدرت حركة “حماس” مساء اليوم الجمعة بياناً بشأن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي شنها الجيش الإسرائيلي بوتيرة عالية على غزة، وقطع الاتصالات والإنترنت عن القطاع.

 

وقالت حركة “حماس” في بيانها: “قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، براً وبحراً وجواً، على الأحياء السكنية، يُنذر بنية الاحتلال ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة بعيداً عن أعين الصحافة والعالم”.

 

شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمدينة تحت الأرض تابعة لحماس وقيادي بالحركة يرد ويكشف معلومة “تستفز” تل أبيب 

 

وأضافت: “نحمّل الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية التي دعمته كامل المسؤولية عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها”.

 

وأردف بيان “حماس“: “نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، بتحمل المسؤولية، والتحرّك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق شعبنا”.

 

اقرأ المزيد بعد أول محاولة توغل في غزة بحثاً عن الرهائن.. أمريكا تعترف بما جرى لقوات خاصة مشتركة مع إسرائيل

 

وتابعت الحركة: “ندعو شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة والقدس وأراضي 48 والشتات، كما ندعو أحرار العالم إلى النفير العام نصرة لغزة ولوقف العدوان وحرب الإبادة ضد المدنيين”.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع العلميات البرية بغزة وحماس تدعو لـ"النفير العام" بالعالم
الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع العلميات البرية بغزة وحماس تدعو لـ”النفير العام” بالعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى