أخبار العراقسلايد رئيسي

الجيش العراقي يعلن القضاء على “ولاية دجلة” التابعة لداعش جنوب الموصل

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إنه تم القضاء على ما تسمى “ولاية دجلة” جنوبي الموصل بالكامل.

العراق يعلن القضاء على “ولاية دجلة” جنوبي الموصل

وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية “واع”، إنَّ “ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية”.

كما أوضح أن “ما يتواجد ضمن هذه المناطق بضع زمر إرهابية بحدود 2 إلى 3 عناصر وفي بعض الأحيان 6 عناصر”.

وتابع: “العمليات مستمرة في ملاحقة هذه العناصر الإرهابية بهذه المناطق، فضلاً عن استمرار الضربات الجوية النوعيّة سواء في الجبال أو في الأحراش والوديان أو المناطق الصحراوية”.

ضربة موجعة لتنظيم داعش في “ولاية دجلة”

لفت رسول إلى أنه “تم قبل فترة قتل العديد من عناصر داعش بعملية نوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والقضاء على ما تسمى ولاية دجلة جنوبي مدينة الموصل بالكامل”.

وأشار إلى أن “الضربة كانت موجعة لداعش، حيث تم قتل أكثر من 43 عنصراً من داعش ومصادرة معداتهم وأسلحتهم”.

وأضاف: “العمليات النوعية مستمرة عن طريق المطاردة والملاحقة واعتماد مبدأ عسكري ينصّ على أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم والاستمرار بالملاحقة كون معركتنا هي معركة استخبارات”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء العراقية “واع”.

عملية “الإرادة الصلبة”

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أعلن قبل أيام على “تويتر”، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات “الإرادة الصلبة” لملاحقة بقايا تنظيم داعش في غرب البلاد.

وذكر أنها تضم “قيادات عمليات الأنبار والجزيرة وكربلاء وقوات من قيادة حرس الحدود ومحاور الحشد الشعبي في غرب الأنبار والفرات الأوسط، بإسناد جوي من طيران الجيش”.

مواضيع ذات صِلة : رئيس الوزراء العراقي يوجه الجيش للتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد “تنظيم داعش” في ديالى

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في أواخر عام 2017، القضاء عسكرياً على التنظيم المتشدد في البلاد، لكن خلايا نائمة لا تزال تنفذ من حين لآخر، عمليات ضد المدنيين وقوات الأمن والجيش.

شاهد أيضاً : في العراق: أسد يطل برأسه من نافذة سيارة تسير في شوارع العاصمة

الجيش العراقي يعلن القضاء على "ولاية دجلة" التابعة لداعش جنوب الموصل
الجيش العراقي يعلن القضاء على “ولاية دجلة” التابعة لداعش جنوب الموصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى