الشأن السوري

إسرائيل تقصف مواقعاً إيرانية وتصيب أهدافاً هامّة محيط دمشق

أفادت مصادر محلية، بعد منتصف ليل الثلاثاء، أن أصوات انفجارات متتالية وقوية هزت أرجاء العاصمة السورية دمشق وريفها نتيجة قصف إسرائيلي على مواقع إيرانية. 

وأكدت المصادر أن الانفجارات ناتجة عن قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق الجنوبي الغربي. 

وأفادت ذات المصادر أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف تلال الكسوة وجبل السومرية بضاحية قدسيا والفوج 100 ومحيط مطار دمشق الدولي في المنطقة، وسط معلومات أولية تتحدث عن استهداف اجتماع ضباط إيرانيين بمحيط المطار. 

وبحسب المعلومات الأولية من المصادر المحلية فإن قسم من الغارات الجوية استهدف مطار المزة العسكري وذلك أثناء تواجد شحنة عسكرية كبيرة معدّة لحزب الله اللبناني، بالإضافة لقصف مماثل على مناطق عرطوز وقطنا ومواقع في جبال الزبداني. 

 

وتزامن ذلك مع استنفار عسكري وأمني لقوات النظام السوري في المنطقة مع سماء أصوات سيارات إسعاف وإطفاء تتجه للمناطق المستهدفة، فيما أكدت قوات النظام السوري من خلال وكالة “سانا” الرسمية سقوط أربع عسكريين وجرح ثلاثة بالقصف الإسرائيلي. 

 

وكانت تحدثت وكالة “سانا” عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في سماء دمشق وريفها، مشيرةً أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عدد من الصواريخ الإسرائيلية في سماء المنطقة قبل وصولها لبعض الأهداف العسكرية، حسب وصفها.

يشار إلى أنّ إسرائيل أعلنت أمس عن سقوط طائرة مسيرة داخل الأراضي السورية، دون تحديد سبب سقوطها مكتفية بالتأكيد ألا خطر من تسريب معلومات فيها. 

يذكر أنّ إسرائيل عادت لتكثيف نشاطها بقصف مواقع إيرانية ولحزب الله مؤخراً بسوريا، بعد تفاهمات مع روسيا المنشغلة بحرب أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى