خبر عاجل

الكويت تعرب عن رفضها واستيائها من تصريحات برلماني عراقي.. ماذا قال الأخير؟

أعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، عن رفضها واستيائها من تصريحات النائب في البرلمان العراقي علاء الحيدري، واستدعت السفير العراقي لديها للاحتجاج عليها.

الكويت ترفض تصريحات برلماني عراقي

بحسب صحيفة “القبس” الكويتية، اجتمع نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري، الأربعاء، مع سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناول اللقاء التصريحات الأخيرة النائب في البرلمان العراقي علاء الحيدري، بشأن الإدعاءات بالاعتداء على الصيادين العراقيين.

وأعرب نائب وزير الخارجية خلال اللقاء عن “رفض واستياء دولة الكويت لهذه التصريحات التي لا تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين ولا تراعي مبادئ حسن الجوار”، مؤكداً على “عدم صحة هذه الادعاءات وسلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات خفر السواحل الكويتية”.

كما أشاد بالتعاون القائم والمستمر بين قوة خفر السواحل الكويتية والقوة البحرية العراقية في معالجة تجاوزات الصيادين العراقيين للمياه الإقليمية الكويتية، وفقاً لما أوردته “القبس”.

وكان الحيدري قد وجه كلمة إلى خفر السواحل الكويتي قال فيها بلهجةٍ غاضبة: “إلى خفر السواحل الكويتي إذا لم تتأدبوا فنحن سنؤدبكم بطريقتنا الخاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى