ستيب سبورتسلايد رئيسيعالم الرياضة

المنافسة تشتعل بـ الدوري الإيطالي فمن سيتوج باللقب؟!

بعدما اكتسح يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي لسنوات طويلة وحوله إلى بطولة حصرية باسمه نجح انتر ميلان الموسم الماضي بكسر سلسلة اليوفي المرعبة وانطلق الموسم الحالي بغياب شبه كلي لليوفي عن المنافسة حتى نجح إليغري بإعادته لوضعه الطبيعي.

 

تلك العودة يمكن القول أنها جاءت بعد فوات الأوان حيث تقدم قطبي ميلان “انتر وإي سي ميلان” بعدد كبير من النقاط بعيداً عن السيدة العجوز ثم لحق بهم نادي نابولي لتشتعل المنافسة أكثر .

 

وفي الجولات الأخيرة كانت المنافسة أكبر بفارق متأرجح بين نقطة أو اثنتين في بعض الأحيان لتعود الروح للدوري الإيطالي بعد سنوات.

تابعنا على يوتيوب: ستيب سبورت

وللحديث أكثر عن مجريات الدوري الإيطالي يقول باسم الصاوي المحلل في ستيب سبورت أنه و بعد اهتزاز اليوڤي ولأول مرة مُنذ سنوات تعود للدوري الإيطالي روح المنافسة.

ويكمل لأكثر من 30 جولة، اللقب كان حائراً بين ميلان وإنتر ونابولي، قبل أن يتعثر الأخير مؤخراً ويفقد أمل المنافسة على اللقب. وتنحصر قمة الترتيب بين قطبي ميلان ليسقط الإنتر في الجولة الـ34 أمام بولونيا.

ويضيف الصاوي: في مُباراته الأولى بالدوري الإيطالي، “رادو” يضع اللقب في مهب الريح ويُعطي ميلان قبلة الحياة. ليصبح هدف (تونالي) المتأخر في مرمى لاتيسو صرخة ميلان نحو لقب طال انتظاره.

وتحول نتائج هذه الجولة دفة اللقب من جوسيبي مياتزا إلى سان سايرو

بينما على مقاعد الأبطال. روما يقترب من اليوڤي بعد أن وضع قدماً في الدوري الأوروبي. ليتحول حلم “مورينيو” للتأهل للأبطال من بعيد بعد انطلاقة الفريق الكارثية بداية الموسم.

بينما ينحصر أمل اليوڤي في عملية البناء الجديد على التأهل للأبطال ووضع قدمه بين الكبار.. ليواصل تنظيف صفوفه تحت قيادة “أليغري”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى