خبر عاجل

بايدن يتحدث عن بديل الطاقة الروسية ويحسم مصير ممتلكات الأوليغارش الروس

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس: “إما أن ندعم الأوكرانيين في هذه الحرب أو نترك روسيا تواصل الأعمال التي ترتكبها في بلادهم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “فرضنا عقوبات على روسيا وفندنا الفكرة السائدة بأنه بإمكان موسكو التصرف دون مواجهة رد فعل من العالم”.

وتابع: “روسيا تواصل القيام بالفظائع في أوكرانيا والأوكرانيون يعانون يومياً من الحرب”.

مضى بايدن في القول: “نحن نساعد أوكرانيا وروسيا هي المعتدي ويجب أن تتحمل المسؤولية”.

وواصل حديثه: “أرسلنا الأسلحة بشكل سريع إلى أوكرانيا وهو ما دفع روسيا إلى التراجع عن الدخول إلى كييف”، مضيفاً “إذا ما أردنا أن تواصل أوكرانيا القتال فيجب تمرير القانون المعروض على الكونغرس لتقديم تمويل إضافي”.

وأردف القول: “أوكرانيا تغذي العالم بنسبة 10 % من القمح، ولكن بوتين يمنع وصول القمح الأوكراني إلى العالم بحراً وبراً”، متابعاً “بفضل دعمنا تمكنت أوكرانيا من إلحاق هزيمة استراتيجية ببوتين”.

الرئيس الأمريكي قال أيضاً: “سنستحوذ على ممتلكات الأوليغارش الروس”، مضيفاً “الممتلكات الروسية التي سيتم الاستحواذ عليها ستوجه إلى معالجة أضرار الحرب في أوكرانيا”.

وزاد: “نسعى إلى التحول نحو الطاقة النظيفة وندعم هذا التوجه في العالم وهذه مجرد بداية”، مؤكداً “بدون المزيد من التمويل لن نساعد العالم على معالجة أزمة الإمدادات”.

كما أوضح أن واشنطن تعمل مع دول حليفة لمساعدة الأوروبيين الذين “تهددهم روسيا وتبتزهم بالطاقة”، قائلاً: “التهديد باستخدام السلاح النووي غير مسؤول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى