أخبار العالم

“الحرب وصلت روسيا”.. بعد الهجوم بالمسيرات على موسكو زيلينسكي يعلنها

بعد أن طال هجوم بالمسيرات العاصمة الروسية موسكو، أعلن الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي أن الحرب بدأت تطالها، في إشارة إلى الضربات التي نفذتها أوكرانيا بالعمق الروسي.

 

رد زيلينسكي بعد الهجوم بالمسيرات على موسكو

 

وقال الرئيس الأوكراني: إن الحرب تصل إلى روسيا و”مراكزها الرمزية”، وذلك بعد ساعات من هجوم بطائرات مسيّرة استهدف موسكو وأدى إلى وقف حركة الملاحة في أحد مطاراتها الدولية لفترة مؤقتة.

 

وحذر من أنه “تدريجياً، الحرب تطال أرض روسيا، ومراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية، وهذا مسار لا مفرّ منه، طبيعي، وعادل بلا ريب”، وذلك في كلمة خلال زيارة لمدينة إيفانو-فرانكيفسك.

 

وكان قد تضرر مبنيان يضمان مكاتب في موسكو جراء هجوم ليلي شنته مسيرات أوكرانية لم يُسفر عن سقوط ضحايا، حسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة الروسية.

 

هجمات أوكرانية مكثفة

 

وأعلن سيرغي سوبيانين على تليغرام، أن طائرات بلا طيار أوكرانية شنت هجوماً الليلة الماضية، تضررت إثره واجهتا بُرجَين يضمان مكاتب في المدينة بشكل طفيف، مؤكدا عدم وجود ضحايا أو إصابات.

 

وأكدت وكالة محلية إغلاق مطار فنوكوفو في موسكو، وإعادة توجيه الرحلات إلى مطارات أخرى عقب الهجوم.

 

والأسبوع الماضي، شددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على أن موسكو تحتفظ بحق الرد على هذه الهجمات، إلا أنها أكدت أن ردها سيكون قاسياً فعلاً.

 

وأضافت المسؤولة الروسية الرفيعة أن هجمات أوكرانيا التي تستهدف البنى التحتية الروسية مدعومة من الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

ومؤخرًا كثفت أوكرانيا ضرب مواقع حيوية في روسيا والأراضي التي تسيطر عليها لا سيما في شبه جزيرة القرم وجسرها.

 

"الحرب وصلت روسيا".. بعد الهجوم بالمسيرات على موسكو زيلينسكي يعلنها
“الحرب وصلت روسيا”.. بعد الهجوم بالمسيرات على موسكو زيلينسكي يعلنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى