اخبار العالم العربي

بعد الضربات الأمريكية والبريطانية.. ميليشيا الحوثي تهدد دولاً جديدة وتتوعد باستهدافها

نفت ميليشيا الحوثي، اليوم السبت، وجود أي رادارات في قاعدة “الديلمي”، التي تم استهدافها من قبل الجيش الأمريكي فجر اليوم، كما أعلنت أن هناك دول جديدة أصبحت أهدافاً لهجماتها.

– ميليشيا الحوثي تهدد دولاً جديدة

وفي تصريحات لقناة “العربي”، قال مسؤول حوثي: إن “الدول التي تنطلق منها الهجمات الأمريكية لضرب اليمن ستكون عرضة للرد العسكري”، مؤكداً الجاهزية لاستهداف أي قواعد عسكرية تنطلق منها الهجمات الأمريكية.

وفجر اليوم، عاود الطيران الأمريكي والبريطاني، قصف العاصمة اليمنية صنعاء بغارة جوية استهدفت قاعدة “الديلمي” الجوية.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيا الحوثي عبر حسابها على موقع “إكس”: إن “العدو الأمريكي البريطاني، يستهدف العاصمة صنعاء بعدد من الغارات”.

وهذه الغارات تأتي غداة إعلان الحوثيين مقتل 5 من أفرادها وإصابة 6 آخرين إثر 73 غارة جوية شنتها أمريكا وبريطانيا، على صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، طالت مطارات ومعسكرات للجماعة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر أمس الجمعة، هجوماً واسعاً على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لميليشيا الحوثي رداً على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأعلن البنتاغون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفاً تابعاً للحوثيين واستخدمت أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

وبحسب البنتاغون، تعرضت مراكز القيادة والتحكم ومستودعات الذخيرة ومنشآت الإنتاج والرادارات التابعة لـ”أنصار الله” للهجوم.

فيما أشار البنتاغون إلى أنّ الوزير لويد أوستن، اتخذ قرار قصف مواقع جماعة الحوثيين في اليمن من المستشفى.

ميليشيا الحوثي تهدد دولاً جديدة
ميليشيا الحوثي تهدد دولاً جديدة

 

اقرأ أيضاً:

غارات أمريكية جديدة على قاعدة للحوثيين قرب مطار صنعاء.. وبايدن يعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى