خبر عاجل

نصرالله يعترف برسالة وصلته من إسرائيل ويكشف مضمونها

تحدث زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، عن فحوى رسالة وصلته من إسرائيل عن طريق دبلوماسيين، وتطرق إلى الانتخابات اللبنانية. 

وقال نصر الله: “بعد خطاب يوم القدس أبلغت من قنوات دبلوماسية رسالة تقول إنّ الإسرائيليين يؤكدون عدم رغبتهم بالقيام بأي عمل ضد لبنان”. 

مشيراً إلى أن “استنفارنا وجهوزيتنا سيبقيان قائمين إلى حين انتهاء المناورات الإسرائيلية وكذلك الأمر بالنسبة للمقاومة الفلسطينية”. 

وحول الانتخابات اللبنانية قال: تصويت المغتربين في الخارج للوائح المقاومة تعبير عن شجاعة وإخلاص، وكل ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري يعبر عن أفكار ومضامين الثنائي الوطني، معتبراً أنّ وجود الدولة مهم وأساسي لأنّ البديل عنها هو الفوضى. 

وأضاف: لا نطرح أنفسنا دولة إلى جانب الدولة ولا أحد يستطيع أن يكون بديلاً عنها في كل المجالات، وحتى في موضوع المقاومة لا نطرح أنفسنا بديلاً عن الدولة لهذا نتحدث دائماً عن الجيش والشعب والمقاومة. 

وتابع: نحن أمام بلد وضعه دقيق وحساس ومقاربة مسائله لا يمكن أن تحصل بأنفاس حماسية وثورية كما يحصل في بلدان أخرى، والحرب الأهلية خط أحمر ويجب على اللبنانيين النظر إلى هذا الموضوع على أنه خيانة. 

وأكد أن “ما يجب أن نطمح إليه جميعاً هو دولة عادلة ومقتدرة وهناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تحقق هذا الهدف، وعدم اقتراع من هم دون 21 عاماً هو ظلم كبير للشباب الذين يحمّلون واجبات وطنية لكن يحرمون من أهم حقوقهم الوطنية”. 

وقال نصر الله: أموال الدولة هي ملك لكل الشعب ويجب أن تصل من خلال المشاريع العادلة والإنمائية إليه، الدولة العادلة هي الدولة القادرة على حماية سيادتها وثرواتها من أي عدوان أو تسلط أو هيمنة أو انتقاص، وهي التي لا تلقي بأعباء التحرير أو أعباء الحماية على شعبها. 

وختم زعيم ميليشيا حزب الله “ما ندعو إليه هو الشراكة وعدم الإلغاء والإقصاء والجميع يجب أن يتمثل في المجلس النيابي بأحجامه الطبيعية”.

IMG 20220510 184704

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى