سلايد رئيسي

مبابي متهم بـ “الخيانة”.. وقرار مدوي في باريس سان جيرمان بعد تجديد تعاقده

اعتبر لاعبو ريال مدريد، قرار كيليان مبابي، “خيانة” لهم، عقب اقتراب الصفقة مع الملكي من نهايتها وتراجعه في اللحظات الأخيرة عنها ليجدد عقده مع باريس سان جيرمان بمبلغ وصف بـ “الخيالي”.

خيانة مبابي لريال مدريد

وذكرت تقارير صحفية أن أكثر من يشعر بـ”خيانة مبابي” في ريال مدريد، هو الفرنسي كريم بنزيمة، والذي علق بطريقته على ما حصل من مبابي، بنشر صورة لنجم الراب الأمريكي الشهير “تو باك”، وذلك من خلال خاصية “ستوري” في “إنستغرام”.

وأراد بنزيمة القول إن “مبابي طعنه في الظهر”، من خلال صورة توباك، والتي يظهر فيها الراحل مع الممثل الأميركي توم بالدوين، وخلفهما الرجل الذي خان تو باك، وكان أحد أصدقائه المقربين، ويتهم بأنه تسبب في قتله من أحد أفراد العصابات المحلية في نيويوك، حيث كانت مدينة لاس فيغاس الاميركية شاهدة على واحدة من أشهر عمليات القتل لنجوم الراب في أميركيا سنة 1996.

وتوقعت تقارير صحفية أن يتسبب ما حصل في شرخ كبير في العلاقة بين مبابي وبنزيمة، خاصة وأنهما ثنائي مهم في خط هجوم المنتخب الفرنسي، الذي يرغب بشدة في الدفاع عن لقبه خلال المونديال المقبل بعد اشهر من الآن.

من جانبه، كتب اللاعب فيديريكو فالفيردي، عبر حسابه بموقع تويتر، رسالة شكر لجماهير الفريق بعد نهاية الموسم المحلي، وقال “نهاية موسم رائع، أن تكون من مدريد هو امتياز لا يمكن أن يحصل عليه الجميع. شكرا لكم، والأفضل لم يأت بعد” فيما اعتبرته تقارير رياضية رسالة إلى مبابي.

وبدوره، اعتبر النجم الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، أن تجديد عقد مبابي لن يعني حرمان ريال مدريد من خدماته في السنوات المقبلة، وهو عكس ما أفادت به صحافة مدريد في السويعات الماضية، حيث ذكرت أن النادي الملكي أغلق بابه أمام كيليان للأبد، ولن يحرك ساكناً مرة أخرى للحصول على توقيعه.

وأضاف أن: “مبابي اتخذ القرار الصائب بتجديد عقده، إنه لاعب شاب وصغير جداً، ومازال عليه أن يلعب سنوات عديدة قبل أن ينتقل للعب في ريال مدريد”.

اقرأ أيضاً:تسريبات ريال مدريد بعثرت أوراقها .. من هي فايزة العماري التي تتحكم بمصير مبابي!

وأعلن نادي باريس سان جيرمان، السبت، تجديد عقد المهاجم كليان مبابي ليستمر مع الفريق حتى 2025.

وقبل انطلاق مباراة سان جيرمان أمام ضيفه ميتز بملعب حديقة الأمراء في باريس، في الجولة الختامية للدوري الفرنسي، أعلن رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي تجديد عقد مبابي واستمراره مع الفريق إلى 2025.

وهو ما يعني غلق الباب على ريال مدريد الذي كان يطمح إلى التعاقد مع اللاعب مجانا عند نهاية عقده الحالي في يونيو/حزيران المقبل.

من جانبه، قال مبابي أمام عشرات الآلاف من الجماهير في ملعب حديقة الأمراء: “أنا سعيد جداً بمواصلة هذه المغامرة، سعيد جداً بالبقاء في مدينة باريس في نادي باريس سان جيرمان، في بيتي، أتمنى أن أحدث المزيد من الألقاب”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || ريال مدريد يقصي مان سيتي بمباراة مجنونة ويعبر لنهائي دوري أبطال أوروبا

قرار مدوي داخل النادي الباريسي

وفي سياق متصل، عقب ساعات من إعلان تجديد عقد مبابي، قرر باريس سان جيرمان إقالة المدير الرياضي البرازيلي للنادي بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه، وذلك عند نهاية المباراة ضد متز (5-0) في المرحلة الأخيرة.

ولم تكد احتفالات الفريق الباريسي بلقبه العاشر في الدوري تنتهي حتى نشرت وسائل الإعلام “أمازون برايم فيديو” و”آر إم سي” و”فرانس بلو باريس” و”لو باريزيان” و”ليكيب” قرار باريس سان جرمان بالتخلي عن أحد رجاله الرئيسيين.

وأكد النادي الباريسي الذي يرأسه القطري، ناصر الخليفي، عقب تمديد عقده نجمه على المدى المتوسط، أنه سيقوم بتغييرات كثيرة من أجل حياة جديدة لمشروعه الرياضي.

وهي المرة الثانية التي يقال فيها ليوناردو من منصبه في باريس سان جرمان بعد فترته الأولى التي استمرت بين 2011 و2013.

اقرأ أيضاً:رونالدو يرشح لليونايتد خليفة سولسكاير ومورينيو يثر الجدل بتصريحه الغريب.. وإصابة قوية لحكم بالدوري البرازيلي (فيديو وصور)

ويذكر أن مبابي سوف يحصل على راتب سنوي في باريس سان جيرمان تصل قيمته إلى 50 مليون يورو، بالإضافة لمكافأة توقيع قيمتها 130 مليون يورو، ليصبح أعلى راتب لاعب كرة قدم في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى