أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 24/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • تحركات عسكرية متسارعة شمال شرق سوريا.. مواجهة وشيكة وإعلان أمريكي يستفزّ أردوغان

تتسارع الأحداث الميدانية في شمال شرق سوريا، مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نيته إطلاق عملية عسكرية جديدة تمتد لعمق 30 كيلومتراً، لجعل هذه المساحة “منطقة آمنة” داخل الأراضي السورية حسب وصفه.

إعلان أدروغان عزمه التوغل في الأراضي السورية خلال ترؤسه اجتماع الحكومة في أنقرة يوم أمس، قابله بدء تحرك عسكري في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالإضافة لانسحاب قوات روسية كانت متواجدة في منطقة عين العرب شمال شرق حلب باتجاه بلدة عين عيسى شمالي الرقة، حسبما أفاد مراسل “ستيب” في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • توقعات سوداوية لــ الليرة اللبنانية.. وكارثة تهدد القطاع الطبي

سجلت الليرة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، هبوطاً تاريخياً غير مسبوق، حيث بيع الدولار الواحد بأكثر من 33 ألفا و800 ليرة، حسبما أفاده نشطاء ومغردون لبنانيون، كمّا حذر مختصون من كارثة تهدد القطاع الصحي اللبناني.

يتواصل هذا الهبوط بشكل متسارع منذ أكثر من أسبوع، ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يصل الدولار إلى 35 ألف ليرة خلال الساعات المقبلة.

====اضغط لتكملة الخبر====

عادت قضية بنات سلا المغتصبات في المغرب، للواجهة مجدداً بعد فيديو بثّته إحدى الضحايا على إثر إصدار المحكمة حكماً بالقضية المثيرة للجدل بالبلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية مقطع الفيديو، قالت فيه إحدى الضحيتين بقضية “بنات سلا المغتصبات”، إن “هيئة محكمة الاستئناف بالرباط، منحازة”، لافتةً إلى أنها فوجئت بالأحكام الصادرة في حق المتهمين بسجنهم 12 عاماً، واعتبرتها “مخففة”، بالنسبة للجرائم التي ارتكبوها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جنود لها في العراق

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين في عملية “قفل المخلب” شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان “قتل 3 جنود وإصيب 4  آخرين في الاشتباك مع الإرهابيين في منطقة عملية “قفل المخلب” شمال العراق”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أهداف وتفاصيل عملية عسكرية جديدة في سوريا أعلنها أردوغان

بعد الحديث المتزايد عن انسحابات روسية، أعلنت تركيا الاستعداد لإطلاق عملية عسكرية جديدة في سوريا، تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة بحسب ما وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وستمتد لعشرات الكيلومترات في العمق السوري.

وقال أردوغان خلال ترأسه اجتماع الحكومة، في المجمع الرئاسي بأنقرة، إن “تركيا ستبدأ باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة في عمق 30 كيلومتراً على طول حدودنا الجنوبية مع سوريا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أن فضح دموية الإخوان المسلمين.. مفتي مصر يحضّر لمفاجأة جديدة

اعتبر مفتي مصر، شوقي علام، أن زيارته الأخيرة إلى بريطانيا أثمرت بشكل جيد من خلال “كشف الفكر الضال لجماعة الإخوان المسلمين”، وجاءت في توقيت “بالغ الأهمية”.

والتقى مفتي مصر، أعضاء مجلسي العموم واللوردات، وممثلي الأديان والمجتمع المدني، وأئمة ودعاة عدد من المساجد، في زيارته إلى بريطانيا التي انتهت، يوم الجمعة الماضية، وكانت تهدف إلى تقديم الصورة الصحيحة للإسلام، ودحض دعاوى جماعات الإرهاب والتطرف.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • موعد جديد بنور سلطان لجلسة أستانا حول سوريا.. لكن القادة في مكان آخر!

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الثلاثاء، أن العاصمة نور سلطان ستستضيف منتصف حزيران/يونيو، اجتماع أستانا التفاوضي حول سوريا الذي تضمنه كل من روسيا وتركيا وإيران، لكن قادة الدول الضامنة سيجتمعون في مكان آخر في موعدٍ غير محدد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ايبيك صمادياروف، في مؤتمر صحفي، إن بلاده وجّهت الدعوات للدول الضامنة للمحادثات والمراقبين، مشيراً إلى أنها “بانتظار تأكيد مشاركتهم”. وبيّن صمادياروف أن يومي 14 و16 حزيران، هو موعد انطلاق الجولة الـ 18 من مسار أستانا التفاوضي لحل الأزمة السورية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جدري القردة يصل دولة عربية ثانية قادماً من غرب أفريقيا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة لجدري القردة في الدولة، وهي حالة تعود لسيدة زائرة من غرب إفريقيا.

وبهذه الحالة، تكون الإمارات ثاني دولة عربية تصل إليها العدوى، بعدما أعلنت في الأمس السلطات الصحية في المغرب تسجيل 3 إصابات “مشتبه” في إصابتها بجدري القردة.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الرئيس الأمريكي يصلّح “هفوته” حول الصين.. وتحالف “كواد” يصدر بياناً

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعرض للإحراج بعد تصريحاته الأخيرة حول ملف تايوان والوقوف بوجه الصين، وعاد ليعلّق على الأمر مجدداً لتوضيح وتصليح موقف الولايات المتحدة من ذلك.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن سياسة “الغموض الاستراتيجي” تجاه تايوان لم تتغير، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم من تصريحات أحرجت مسؤولي إدارته حول استعداد واشنطن للتدخل العسكري في حال غزو الصين لتايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  صفقة مصيرية بين إسرائيل وتركيا.. ووزير خارجية الأخيرة يُغضب بينيت في أول زيارة له للبلاد!

للمرة الأولى منذ 15 عاماً، وصل وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء، عازماً زيارة المسجد الأقصى في فلسطين، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات الدبلوماسية مع مسؤولين فلسطينيين وكذلك مسؤولين إسرائيليين.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن، جاويش أوغلو، سيتوجه من مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل، عن طريق البر إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، للقاء نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، قبل أن يصل مقر الرئاسة للقاء الرئيس، محمود عباس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • محمد بن سلمان يجري جولة دولية تشمل تركيا لأول مرّة ولقاء بايدن يقترب

تحدثت مصادر مقربة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنه يعتزم القيام بجولة دولية، وتشير الأنباء إلى أنها تشمل تركيا ومصر ودول أخرى.

ونقلت “رويترز” عن المصادر، التي لم تكشف عن اسمائها، قولها إن الأمير محمد بن سلمان يعتزم القيام بجولة تشمل تركيا واليونان وقبرص والأردن ومصر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نوافير حمم كألعاب نارية.. ثوران جديد لبركان إتنا بإيطاليا

جبل إتنا في صقلية هو أكثر بركان نشط في أوروبا، ومن أكثرها غزارة على الأطلاق بالعديد من الأحيان، وبفترات عديدة في السنة، يظهر مزاجه المتوسطي، وهذا ما حدث في الأيام الأخيرة، حيث تدفقت حممه البركانية وأضاءت عتمة إيطاليا، لتكثر الأخبار والمقاطع المصورة عنه ونشر روابط بث مباشر.

تُظهر اللقطات الأخيرة بركان إتنا وهو ينفخ الحمم البركانية، المتدفقة على منحدراته، كما تظهر مقاطع الفيديو أيضاً سحباً من الدخان التي تتصاعد فوق فوهة البركان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القوات الأمريكية تستعد لحروب المستقبل بدون جيوش ولا حتى رصاصة واحدة!!

“عليكم الاستعداد لحروب المستقبل.. لن تستخدموا أي رصاصة ولن يتحرك أي جيش”.. بهذه الكلمات خاطب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال، مارك ميلي، دفعة الضباط المتخرجين حديثاً من أكاديمية ويست بوينت، العسكرية، ليتركهم بعدها في حيرة من أمرهم.

رسم ميلي، للضباط المتخرجين حديثاً، صورة قاتمة لعالم أكثر اضطراباً مع وجود قوى عظمى منافسة عازمة على تغيير النظام العالمي وقواعده المستقرة، وبينها الصين التي يبدو أن روبوتاتها تثير قلق أمريكا بالحروب المقبلة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عن طريق “واتسأب”.. كشف مخطط لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مخططٍ كان يُعدّ لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن في مدينة تكساس بولاية دالاس الأمريكية، وذلك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت مجلة “فوربس”، إن المشتبه به “مرتبط بتنظيم داعش” وسافر إلى دالاس لتصوير منزل الرئيس الأسبق، وكان يأمل أن يتسلل المتعاونين معه عبر الحدود المكسيكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • انهيارُ القرن.. لبنان على الحافة وينتظرُ رصاصةَ الرحمةَ.. وهذه قصةُ الانهيارِ الكبير

  • أول القافزين من مركب أوروبا الغارق.. بريطانيا التي لن يسامحها العرب و”ذيل” أمريكا في العالم

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى