ترند - Trendسلايد رئيسي

“كفاية لاجئين في مصر قرفنا” حملة ضد اللاجئين في مصر وشعارات غير مسبوقة

تصدر هاشتاغ “كفاية لاجئين في مصر قرفنا” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، وطالب مغردون بإعادة السوريين إلى بلادهم، منتقدين ميزات عدة وفرتها مصر للاجئين مثل تملك الأراضي وتسهيل التسجيل في الجامعات وغير ذلك، وظهر في الحملة شعارات غير مسبوقة أثارت الجدل بين المتابعين أنفسهم.

حملة واسعة ضد اللاجئين في مصر

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة ضد اللاجئين السوريين في مصر وأرفقوه بتعليقات عدة تبرر مطالباتهم بترحيل السوريين، وشعارات عدة تؤكد عدم توقف الحملة حتى ترحيل جميع اللاجئين أبرزها “لا للاجئين، كتبت علينا الغربة واستوطن الأغراب بلدي”.

d96f142a 47f5 4737 9734 c2c1494ef102

وقال حساب أميرة: “اللي بيحب بلده بيكون عايزها أفضل بلد في العالم بس السوريين ايه مشكلتكم الحرب خلصت انا بتمنى ترجع سوريا أفضل من الاول انتوا بأه مش عايزين بلدكم ترجع أفضل مين يرجعها أفضل غير شعبها، كفاية لاجيين في مصر قرفنا”.

وكتب حساب محمد أبو عبده: “خلاصة القول البلد لأهل البلد وخيرها لأهلها اللى استحملوا المر عشانها وغير كدا يبئا لامؤاخذه السيارة ترجع للخلف، كفايه لاجيين في مصر قرفنا”.

وقال حساب محمد أسامة: “ايه المبرر إنك تخلى اللاجئين و الوافدين يدخلوا كليات القمة ب ٧٠٪ و المصري ب ٩٩٪ ..إيه المبرر إنك تخلى المصري يدفع كل المصاريف ولو مدفعش يتحرم من الدخول للجامعة و اللاجئين والوافدين إعفاء ٩٠٪ ايه المبرر إنك تخلي اللاجئين يتملكوا أراضي وشقق في مصر”.

وكتب حساب أحمس: “كله لازم يتفاعل يا جماعه دا نداء قومي مصر بتناديك”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الغضب يشعل المنصات.. تركي يركل مسنة سورية على وجهها ووالي عنتاب يُعلّق

وقال حساب جوبا هشام: “مصر للمصريين الريس بيقول كفاية خلفة ومش قادر تصرف متخلفش ومتتجوزش لو أنت مش كفئ وتقدر تتحمل المسؤولية وكل الكلام ده صح جدا وجميل جدا، بس تيجي في الاخر تجيب عالم الله أعلم بيهم يزاحمونا في بلدنا ورزقنا”.

من جانبه كتب حساب أحمد شهاب: “كفايه لاجيين في مصر قرفنا، بسم الله الرحمن الرحيم إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (92) الهشتاج ده معروف مين الي عاملو لو انسان مسلم متاكد انو حيتذكر او حيكون فاكر الاية دي لا يوجد ما يسمي لاجئين في امة المسلمين”.

وقال حساب إيجبت كينغ: “مقدار الإضافة السورية للإقتصاد المصري وصل لـ 4 مليار دولار و هو رقم ضئيل جداً لا يقارن بكم الخدمات المدعومة اللي بيحصلوا عليها من غاز و كهرباء و ماء و مواصلات و بنزين و سولار و مواد خام و مواد تموينية و مدارس و جامعات يعنى دمار لإقتصاد مصر، كفايه لاجيين في مصر قرفنا”.

وكتب حساب ميدو: “ايه ام الهاشتاج العنصري ده على الصبح ابو الى مشغلكم اللاجئ ده مش بيخبط على باب بيتك وبيقولك أكلني ولا شربني ده قاعد بفلوسه وطول تاريخ مصر عمرها ماقفلت بابها في وش اي حد بيخبط على بابها .. ابوكم، كفايه لاجيين في مصر قرفنا”.

وليست هذه الحملة الأولى التي يشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضد اللاجئين في مصر، ففي نهاية العام الماضي أثارت إشاعة دخول السوريين إلى مصر دون تأشيرة، الغضب على المنصات وانطلقت حينها حملة واسعة تطالب بترحيل اللاجئين، انتهت الحملة مع الكشف عن حقيقة الإشاعة حيث ظهر أن التأشيرة تم تخفيض سعرها بشكل كبير ولكن الحصول عليها بقي شرطاً لدخول مصر.

اللاجئين في مصر
اللاجئين في مصر

وتستضيف مصر أكثر من 5 ملايين لاجئ و270،000 شخصا من طالبي اللجوء المسجلين من 65 دولة مختلفة، غالبيتهم من سوريا تليها السودان وجنوب السودان وإريتريا وإثيوبيا واليمن والصومال.

"كفاية لاجئين في مصر قرفنا" حملة ضد اللاجئين في مصر وشعارات غير مسبوقة
“كفاية لاجئين في مصر قرفنا” حملة ضد اللاجئين في مصر وشعارات غير مسبوقة

اقرأ أيضاً : حملة شرسة ضد اللاجئين في مصر وتهديدات باستخدام “البلطجة” بعد القرارات الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى