اخبار العالم

بالفيديو|| قتلى وجرحى بحادث قطار جنوب ألمانيا ومروحيات نمساوية تشارك بعمليات الإنقاذ

أفادت السلطات الألمانية، اليوم الجمعة، أن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم نتيجة وقوع حادث قطار جنوب ألمانيا، فضلاً عن تسجيل أكثر من 60 إصابة، في حين تستمر عمليات الإنقاذ جارية حتى اللحظة.

– حادث قطار جنوب ألمانيا

وفقاً للإعلام الألماني، خرج قطار عن مساره بالقرب من منطقة غارميش-بارتنكيرشن في إقليم بافاريا العليا.

بالفيديو|| قتلى وجرحى بحادث قطار جنوب ألمانيا ومروحيات نمساوية تشارع بعمليات الإنقاذ
بالفيديو|| قتلى وجرحى بحادث قطار جنوب ألمانيا ومروحيات نمساوية تشارع بعمليات الإنقاذ

وسقطت عدة عربات على جانب طريق القطار وقتل 4 أشخاص وأصيب العشرات، فيما يعمل رجال الإنقاذ على قدم وساق لإخراج الناس من القطار.

وقال متحدث باسم السلطات إن هناك العديد من المصابين بجروح خطيرة، كما أن 60 مصاباً يخضعون للعلاج حالياً.

وأوضح أن الحادث للقطار الاقليمي (قطار غير سريع)، وقع ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من بلدة “بورغراين” على الطريق بين غارميش – بارتنكيرشن وميونيخ.

ولم تقدم الشرطة بعد أي معلومات حول سبب الحادث، وقد هرعت خدمات الطوارئ والشرطة ورجال المطافئ في المنطقة إلى مكان الحادث من أجل المساعدة.

وذكر المتحدث أنهم يؤدون عملهم “على قدم وساق”.

ومن جانبه، قال متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية إنه “يتم سحب الناس عبر نوافذ” القطار. ويوجد بين المصابين “جميع الفئات العمرية”.

بالفيديو|| قتلى وجرحى بحادث قطار جنوب ألمانيا ومروحيات نمساوية تشارع بعمليات الإنقاذ

واستخدمت 3 طائرات هليكوبتر إنقاذ من تيرول (النمسا) في عمليات الإنقاذ، وأعلنت السلطات إغلاق خط السكة الحديد بين جارمش – بارتنكيرشن وأوبيرو

وقال المتحدث الصحفي باسم شرطة جنوب بافاريا ستيفان صنداي في تصريحات صحفية: إن هناك عدداً كبيراً من المصابين في الحادث ويجرى حالياً عملية إنقاذ كبيرة لإخراج ركاب القطار وإنقاذ من فيه.

وأعلنت السلطات في ميونخ حالة الطوارئ وتوجه وزير الداخلية الألماني إلى مكان الحادث، كما تم إغلاق كل الطرق المؤدية إلى موقع حادث القطار.

وبحسب صحيفة محلية، كان من بين الركاب العديد من طلاب المدارس نظراً لبداية العطلة المدرسية في ولاية بافاريا.

وعبرت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، وقالت الشركة في برلين إنه لا يمكن حتى الآن الإدلاء بأي بيان حول سبب الحادث.

والجدير ذكره أن القطارات الإقليمية شهدت ارتفاعاً في أعداد الركاب منذ الأول من يونيو حزيران، مع إتاحة تذكرة شهرية بقيمة تسعة يورو تسمح بالسفر إلى جميع أنحاء ألمانيا.

 


اقرأ أيضا:

))  بسبب الطلاق للزنا في المسيحية..اشتباك بين ضيوف برنامج مصري -فيديو

))  “تشواميني” يشعل الصراع مجدداً بين الملكي وباريس سان جيرمان.. ودور بارز لمبابي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى