أخبار العالم

بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل

بعد الضجة الواسعة والاحتجاجات الدبلوماسية جراء الإساءة للنبي الكريم من المكتب الإعلامي لحزب بهاراتيا جاناتا في دلهي، قبضت الشرطة في شمال الهند، صباح اليوم الأربعاء، على قيادي هندي آخر أساء للإسلام، إذ نشر “تعليقات معادية للمسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي”.

– قيادي هندي يسيء للإسلام

وفقاً لما نقلته “رويترز” عن مسؤولين هنديين، فإن الشرطة ألقت القبض على زعيم في الحزب القومي الهندوسي الحاكم يدعى، هارشيت سريفاستافا، وهو زعيم شاب من حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، في مدينة كانبور في أعقاب التوترات الطائفية الأسبوع الماضي خلال احتجاج للمسلمين للتنديد بتعليقات اعتبروها “معادية للإسلام”.

ونقلت “رويترز” عن المسؤول في الشرطة، براشانت كومار، قوله: “اعتقلنا السياسي المحلي لإدلائه بتصريحات تحرض ضد المسلمين”، مشيراً إلى أنه تم احتجاز أيضاً ما لا يقل عن 50 شخصاً في أعقاب التوترات في كانبور.

بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل
بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل

وشهدت مناطق في الهند خلال الأيام الماضية اضطرابات متفرقة بعدما أدلت المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا، نوبور شارما، بتصريحات مسيئة للنبي محمد خلال مناظرة تلفزيونية.

قبل أن يتحرك الحزب الحاكم لتعليق عضويتها مع طرد متحدث آخر هو، نافين كومار جيندال، بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أجج الغضب العربي والإسلامي ووضع الهند بمأزق دبلوماسي مع بعص الدول العربية.

إذ طالب قادة دول إسلامية مثل قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وإيران وأفغانستان الحكومة الهندية بالاعتذار واستدعوا الدبلوماسيين للاحتجاج على التصريحات المعادية للإسلام.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، إنما دشّن مغردون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغات مطالبة بمقاطعة البضائع الهندية، وقد قامت دولة الكويت بالفعل بإزالة المنتجات من رفوف متاجرها.

والجدير ذكره أنّ هذه التصريحات المسيئة للإسلام والرسول أتت في أعقاب أعمال عنف متزايدة لقوميين هندوس استهدفت الأقلية المسلمة، فيما أشار البعض إلى صمت مودي عن مثل هذه الهجمات، منذ انتخابه لأول مرة عام 2014.

وحذرت منظمات حقوقية، مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، من أن الهجمات قد تتصاعد، واتهمت حزب مودي بتجاهلها وفي بعض الأحيان تمكين خطاب الكراهية ضد المسلمين، الذين يشكلون 14 % من سكان الهند، البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل
بعد الإساءة للرسول.. قيادي هندي يسيء للإسلام والسلطات تتدخل


تابع المزيد:

))إعلان مقتل أول ضابط عربي في أوكرانيا.. ومصدر يكشف التفاصيل (صورة)

)) مظاهرات في بريطانيا بسبب فيلم عن فاطمة ابنة النبي محمد.. وشركة الإنتاج تسحبه من دور العرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى