سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الأردنية للطيران تكشف حقيقة محاولة اختطاف إحدى طائراتها في نيجيريا (فيديو)

أصدرت الشركة “الأردنية للطيران” اليوم السبت، بياناً حول محاولة عدد من الأشخاص اقتحام قمرة القيادة في إحدى طائراتها بهدف اختطافها، وذلك في أعقاب تداول فيديو على نطاق واسع بهذا الشأن.

الأردنية للطيران توضح

وقالت الأردنية للطيران، إن هذا الفيديو المتداول قديم، ويعود إلى عدة أشهر مضت، مؤكدة أنه لا صحة لما يجري من تهويل للحادثة.

وقال مصدر أردني مطلع، إن أحداث الفيديو المتداول بكثرة مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن تعود إلى نحو شهر من تاريخ اليوم السبت.

وفي البيان قالت الشركة “تتلخص تفاصيل القصة في اعتراض ركاب إحدى رحلات العمرة بين دولة نيجيريا والسعودية على النزول في المطار المحدد للرحلة في نيجيريا”.

وذكرت تقارير إخبارية أن تفاصيل الواقعة تتلخّص في أن “الأردنية للطيران” كانت تتجه إلى أحد المطارات الداخلية في نيجيريا.

مواضيع ذات صلة: اختطاف طائرة إجلاء أوكرانية من أفغانستان والتوجه بها إلى إيران

 

وأضافت أنه بسبب عدم قيام الشركة بدفع رسوم الأرضية والمناولة وثمن وقود الطائرات، لم يتم السماح لها بالهبوط في تلك المنطقة، الأمر الذي دفع قائد الطائرة لتغيير وجهته إلى مطار قريب من المطار المدون بالتذكرة، وهو ما أثار غضب واستياء الركاب على متنها، ودفع بعضهم إلى محاولة الدخول إلى قمرة القيادة.

غير أن رجل الأمن الذي يظهر في الفيديو وهو يحمل سلاحاً فردياً، حال دون تطور الأمر.

وأوضحت الشركة الأردنية في بيانها أنه “وفق المصدر حاول الركاب الوصول لقمرة القيادة للحديث مع قائد الطائرة وهو ما يمنعه القانون، وحال رجال الأمن التابعين لوحدة الأمن والحماية المرافق للرحلة دون فعله، وانتهى الأمر عند ذلك”.

وأكدت الأردنية للطيران أنها “ستلاحق قانونياً كل من يحاول الإساءة لسمعتها وتلفيق الإشاعات لها”.

وأشارت إلى أنها قامت بتوقيع عقد لإحضار سائحين من نيجيريا وبعدد 3 آلاف سائح ابتداء من 15 يونيو/حزيران الجاري للبقاء في الأردن لمدة 7 أيام لكل فوج.

وشددت الشركة على أن محاولات النيل من سمعتها وعمليتها ما هي إلا “بسبب المنافسة غير العادلة ومحاربة هذا الإنجاز الوطني”.

الأردنية للطيران تكشف حقيقة محاولة اختطاف إحدى طائراتها في نيجيريا
الأردنية للطيران تكشف حقيقة محاولة اختطاف إحدى طائراتها في نيجيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى