اخبار العالم

لا أنباء عن ركابها العرب.. العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا

أعلنت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، نبأ العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا، ولكن بدون ذكر أي أنباء عن ركابها الذي كان من بينهم راكبين عربيين.

– العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا

وفي التفاصيل، قالت سفيرة لبنان في إيطاليا، ميرا ضاهر، لوسائل إعلام محلية: “إنه تم العثور على إشارات تدل على مكان وجود المروحية المفقودة بدقة، وأن فرق الإغاثة والتقنية باتت هناك”.

إلا أن الدبلوماسية اللبنانية، قالت إنه “لا يمكن التكهن بوضع المروحية والأجزاء التي عثر عليها الآن، ولا نزال نتمسك بالأمل” بخصوص الركاب.

ومن جانبها، كشفت وسائل الإعلام المحلية أنه طبقاً للمعلومات الواردة فإن هناك صعوبة في الوصول إلى المكان، بسبب كثافة الأشجار ووعورة الطرق المؤدية إلى موقع سقوط المروحية.

وكانت الطائرة المروحية بعد إقلاعها من مطار تينيغانو شمالي إيطاليا، يوم أمس الجمعة، قد اختفت في منطقة جبلية غير مأهولة بين توسكاني وإميليا رومانيا، وعلى متنها لبنانيان من بين 7 ركاب، في حادث أثار اهتماماً كبيراً من جانب بيروت.

وكانت المروحية تحمل أيضاً 4 ركاب أتراك، إضافةً إلى قائدها الإيطالي.

ونقل موقع “سكاي نيوز عربية” عن مصادر خاصة في وزارة الخارجية اللبنانية، أن “عمليات البحث التي تقوم بها الحماية المدنية بمساعدة مروحيات الإطفاء ظلت حتى وقت متأخر من ليل الجمعة، واستؤنفت السبت”.

وعلق مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبنانية السفير، غدي خوري، على الحادثة بالقول: “نتابع تفاصيل ما يجري في روما، ونحن على تواصل تام مع إيطاليا التي تبذل كافة الجهود للتوصل إلى مكان المروحية المفقودة”.

لا أنباء عن ركابها العرب.. العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا

– من هم ركاب المروحية

وفقاً لمواقع لبنانية، فإن المفقودين اللبنانيين هما شادي كريدي وطارق طياح اللذين يعملان في “إندفكو”، وهي مجموعة دولية من شركات التصنيع.

ومن جانبها، قالت مصادر صحفية تركية إن “المواطنين الأتراك الذين كانوا على متن المروحية، كانوا في إيطاليا لحضور معرض تجاري”.

وأضافت أن “المروحية مملوكة لشركة إيطالية لمنتجات النظافة المنزلية، وكانت تستخدم لنقل العملاء إلى مصنعها”.

وقال جوليانو جيلين، وهو أحد المدراء في “إندفكو”، لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، إنه “واثق” من أن المروحية لم تتحطم لأنها لم ترسل إشارة طوارئ.

بينما قال ناطق باسم أجهزة الإنقاذ في المنطقة: “أطلقنا عملية بحث بعد ظهر الخميس لكن الطقس كان سيئا جدا وكان من الصعب التحليق حتى المساء”.

وتشارك في العمليات 7 مروحيات تابعة للطيران العسكري والشرطة وأجهزة الإنقاذ الصحية.

وأضاف الناطق: “الأمر ليس سهلا، إذا سقطت مروحية وسط الأشجار في هذا الموسم، تمتد الأغصان فوقها ويصعب رؤيتها من الجو”.

والجدير ذكره أن المروحية اختفت عن الرادار أمس الجمعة، وعثر على الخلية الأخيرة التي تم توصيلها بهاتف الطيار في مودينا أبينيني بمنطقة بيفيبيلاغو، حيث سجل اضطراب قوي في الطقس في تلك الساعات.

لا أنباء عن ركابها العرب.. العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا
لا أنباء عن ركابها العرب.. العثور على المروحية المفقودة في إيطاليا


تابع المزيد:

))  انتشار خبر وفاة راقصة مصرية ذات شعبية كبيرة يثير ضجة لدى جمهورها

)) “الهند تضطهد المسلمين” يتصدر الترند.. ورصاص الشرطة يستهدف المتظاهرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى