الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

تحرير الشام تتوغل بقرى عفرين السورية.. وعنصر من الهيئة يدوس على علم الثورة (فيديو)

بدأت هيئة تحرير الشام، اليوم الإثنين، تتوغل مجدداً في مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، بعد أن انسحبت منها أمس الأحد، بضغطٍ تركي.

تحرير الشام تتوغل بقرى ريف عفرين

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري عن مصادر عسكرية خاصة، إنَّ هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام دخلتا مناطق ريف حلب الشمالي.

تحرير الشام

بحسب تلك المصادر، سيطرت الهيئة على حواجز وقرى كباشين وفافرتين و باصوفان بريف عفرين شمالي حلب، وقامت بتثبيت عدد من الحواجز العسكرية التابعة لها في المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أن دخول هيئة تحرير الشام قابله انسحاب عناصر فيلق الشام، وهو ما سهل على الأولى سرعة الدخول والسيطرة على القرى والمواقع في المنطقة.

بالفيديو|| تحرير الشام تدخل خط المواجهات وتسيطر على معبر الغزاوية

مراسل ستيب الإخبارية قال أيضاً إنَّ فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً قامت بحشد عناصرها في بلدة الباسوطة بريف عفرين، وسط استنفار أمني وعسكري كبير في المنطقة؛ وذلك بعد دخول الهيئة لريف المدينة.

تحرير الشام تتوغل بقرى عفرين السورية

فيما ونفى مراسلنا الأنباء التي تحدثت عن تجدد المواجهات بين أحرار الشام والجبهة الشامية في ريف الباب شرقي حلب، مؤكداً أن المنطقة تشهد هدوءًا حذراً بين الطرفين.

ويوم أمس الأحد، أجبرت المخابرات التركية، الجبهة الشامية وجيش الإسلام من جهة وأحرار الشام وتحرير الشام من جهةٍ أخرى على وقف العمليات العسكرية بين الطرفين وعودة الأوضاع الميدانية لما كانت عليه قبل الاقتتال.

وكانت مناطق ريف حلب الشمالي شهدت الأيام الماضية اشتباكات دموية عنيفة بين فصيلي الجبهة الشامية وحركة أحرار الشام، خلفت قتلى وعشرات الجرحى بين الطرفين وفي صفوف المدنيين.

عنصر من تحرير الشام يدوس على علم الثورة السورية

وعلى صعيدٍ متصل، تداول ناشطون سوريون مقطعاً مصوراً لعنصر من الهيئة وهو يدوس على علم الثورة السورية؛ وذلك أثناء سيطرة الهيئة على موقع لفيلق الشام في ريف عفرين شمالي حلب أمس الأحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى