اخبار العالم العربي

محمد بن سلمان يلتقي رئيس وزراء تايلاند.. والإعلان عن توقيع اتفاقيات بين البلدين

التقى رئيس وزراء تايلاند مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة في بانكوك ووقعا اتفاقيات لتعزيز العلاقات الدبلوماسية التي استؤنفت هذا العام وذلك بعد أكثر من 30 سنة من خفض السعودية علاقاتها مع بانكوك.

 

اتفاقيات بين السعودية وتايلاند

 

وترأس الزعيمان توقيع خمس اتفاقيات تتعهد بزيادة التجارة والاستثمار بين البلدين وتعزيز السياحة وتعميق التعاون في مجال الطاقة.

كما وقعت السعودية وتايلاند مذكرتي تفاهم لإنشاء مجلس تعاون مشترك ومكافحة الفساد.

وعقد رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا محادثات ثنائية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبك) في بانكوك. وتلقت السعودية دعوة كضيف على الدولة المضيفة لأبك.

وتعد الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تايلاند، والمشاركة في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، والاجتماعات مع العديد من رؤساء الحكومات الآسيوية ، أحدث المعالم في جولة آسيا.

تايلاند

وقالت الحكومة التايلاندية: “بحثنا مع السعودية إتاحة العمل للعمال الماهرين في المملكة”.

وأضافت نتطلع للعمل مع السعودية في مجال مشاريع البناء  والأمن الغذائي والصحة والسياحة.

وجاءت اتفاقات الجمعة في بانكوك بعد زيارة رسمية قام بها ولي العهد إلى سيول لعقد اجتماعات مع القيادة الكورية الجنوبية وتوقيع اتفاقيات اقتصادية، كما حضر قمة زعماء مجموعة العشرين التي استمرت يومين في بالي بإندونيسيا.

ومثّل وصول ولي العهد إلى العاصمة التايلاندية، الخميس، تحولًا رمزيًا للصفحة في العلاقات السعودية التايلاندية، وأعقب استئناف العلاقات الدبلوماسية في يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى