سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

ضرب وتعذيب عمال سوريين ولبنانيين.. مقاطع فيديو صادمة تهزّ البلاد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بفيديوهات صادمة تُظهر إقدام المدعو شربل.ط، على ضرب وتعذيب وجلد عدد من العمال السوريين واللبنانيين من منطقة عكار، كانوا يعملون لحسابه في قطف الكرز في منطقة مجدل العاقورة بمحافظة جبل لبنان.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية اللبناني: اللاجئون السوريون في لبنان يشترون البندورة “إن كتّرت”

 

ضرب وتعذيب بقصد التهرب من الدفع!

وأوردت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل الحادثة، حيث أجبر الجاني (شربل) العمّال، بعد جلدهم بأسلاك كهربائية، على خلع ثيابهم ووضع رؤوس من البطاطا في أفواههم، ثم قام بتصويرهم وأرسل مقاطع فيديو ضرب وتعذيب مع رسالة مفادها “ودوهن لكل السوريين بالمنطقة خليهون يشوفوا شربل شوفيه يعمل”.

وأكد وكيل الضحايا، وهم 14 عاملاً من بينهم ثلاثة لبنانيين من عائلة البعريني من بلدة فنيدق العكارية و11 سوري بينهم واحد مكتوم القيد من سكان العبدة، أن الشبان عملوا في أرض شربل عدة أيام وحين انتهوا وقرروا العودة إلى منازلهم، تفاجأوا باتهامه لهم بسرقة نظاراته الشخصية ومبلغ 100 مليون ليرة لبنانية، على الرغم من أنهم لا يملكون سيارة أو أي شيء لتخبئتها، ليبدأ وآخرون بتعذيبهم داخل غرفة موجودة في الكرم، وذلك في محاولة منه للتهرب من دفع حقوقهم.

وأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، بياناً أشارت فيه إلى أنه بتاريخ 20 حزيران، ادّعى أحد الأشخاص أمام مخفر العاقورة بأن عدداً من العاملين لديه سرقوا مبلغاً وقدره 100 مليون ليرة لبنانية، وتم تحويل الملف إلى وحدة الشرطة القضائية.

وأضافت المديرية أنه بعد تداول فيديوهات تُظهر اعتداءات بالضرب على مجموعة من هؤلاء العمال، فُتح تحقيق بالحادث في المخفر المعني وأخذت إشارة بإحضار الشخص المعني للاستماع إلى إفادته.

تضاف جريمة مجدل العاقورة إلى جريمة خطف وتعذيب طفل سوري، ليومٍ كامل، من قبل ربّ عمله في جنوب بيروت، اتهم فيها أيضاً رب العمل الطفل بالسرقة، في حادثة أشعلت غضباً كبيراً على وسائل التواصل، في الأول من حزيران الجاري.

تأتي هذه الجرائم بعد إطلاق موجة جديدة من العنصرية ضد السوريين، عمالاً ولاجئين، أطلقها عدد من السياسيين في الآونة الأخيرة.

يذكر أن ما أقدم عليه الجناة جريمة يُعاقب عليها القانون في مواد الخطف والإيذاء قصداً، وحرمان الحرية والتهديد.

مواضيع ذات صلة: اختطاف يافع سوري وتعذيبه ليومٍ كامل من قبل رب عمله جنوب بيروت (صور)

ضرب وتعذيب عمال سورييين ولبنانيين
ضرب وتعذيب عمال سورييين ولبنانيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى