سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| سلاح انتحاري أوكراني يفجر مصفاة روسية بطرفة عين

تداولت صفحات إعلامية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق هجوم طائرة مسيرة “انتحارية” على مصفاة روسية تقع بالقرب من الحدود الأوكرانية، الأمر الذي اعتبره خبراء دليلاً على تصعيد كييف لتكتيك الهجمات داخل الأراضي الروسية.

– هجوم انتحاري على مصفاة روسية

وفقاً لتقارير صحفية، فإن الفيديو المتداول للهجوم على مصفاة روسية التقط على ما يبدو بهاتف ذكي، وأظهر طائرة مسيرة من النوع “الانتحاري”، وهي تحلق فوق مصفاة النفط قبل أن تتجه نحوها وتصطدم بها، حيث وقع انفجار ضخم.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية أعلنت عن تمكنها من إخماد الحريق، الذي خلفه الهجوم، مؤكدةً عدم تسجيل إصابات.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط العالمية تهبط بأكثر من 3%.. ما السبب؟

ويوم أمس الأربعاء، قالت وسائل إعلام روسية: “إن حريقاً اندلع في مصفاة نفطية في منطقة روستوف القريبة من الحدود مع أوكرانيا”، بينما قالت وكالة “تاس” نقلاً عن مصدر محلي: “إن الحريق شب في مصفاة نوفوشاختينسك، بعد رصد طائرتين مسيرتين أوكرانيتين تحلقان فوق المنشأة”.

وأوضح المصدر المحلي أن إحدى الطائرتين اصطدمت بوحدة نقل حراري ثم اندلع الحريق بعد ذلك، فيما حلقت الطائرة المسيرة الأخرى مبتعدة.

وجاء هذا الهجوم بعد أيام قليلة فقط من انتشار تقارير كشفت استهداف القوات الأوكرانية منصات نفطية في البحر، قبالة شبه جزيرة القرم.

والجدير ذكره أن روسيا تتهم كييف بشكل مستمر بشن هجمات على منشآت داخل أراضيها عبر الطائرات بشتى أنواعها، في حين تقول أوكرانيا “إن من حقها شن هجمات داخل الأراضي الروسية، لكنها لم تتبن رسمياً هجمات في تلك المناطق”.

اقرأ أيضاً: يصل بريطانيا خلال 3 دقائق .. بوتين يكشف موعد نشر “صاروخ الشيطان 2” النووي

 

سلاح انتحاري أوكراني يفجر مصفاة روسية بطرفة عين
سلاح انتحاري أوكراني يفجر مصفاة روسية بطرفة عين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى