أخبار العالم

شاهد|| “مع ألفاظ بذيئة”.. مدافع ألمانية تقصف القوات الروسية “سراً” في أوكرانيا

 

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، اليوم الإثنين، عن قيام مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الألمانية بالقتال سراً في أوكرانيا، بعيداً عن أعين القوات الروسية التي تلاحق الأسلحة الغربية وتدمرها.

 

مدافع ألمانية تقصف القوات الروسية سراً

وذكرت الصحيفة أن مواقع المدافع الألمانية محاطة بالسرية التامة بهدف حمايتها من القصف الروسي، مشيرة إلى أن أوكرانيا تأمل بأن تغير هذه المدافع ذات الإمكانيات الكبيرة مسار الحرب “بسرية كبيرة لأن روسيا تطارد الأسلحة الغربية هناك”.

ومدافع “هاوتزر 2000″ هي مدافع من عيار 155 ملم، مركبة على جسد دبابة، وتعتبر من أنظمة المدفعية المتطورة والفعالة في أي مكان.

ويتميز نظام بي زد إتش 2000 بدقة كبيرة وموثوقية عالية، ويحقق معدل عالي من النيران بسبب نظام التحميل التلقائي الخاص به.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| روسيا تسيطر بالكامل على مدينة مفتاحية في دونباس.. وأوكرانيا تطالب بـ”تكافؤ ناري”

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأوكراني طلب من مراسلها بتوقيف جميع الهواتف المحمولة والحواسيب قبل الانتقال للجبهة في الشرق لرصد مشاركة المدفع “هاوتزر” في القتال حيث تقاتل المدافع “سراً”.

4w993qhighc0.bild

وأضافت بيلد أن” المراسل عبر طريقاً ترابية وحقلا زراعيا سيرًا على الأقدام، وبالكاد يمكن التعرف على المدفع في موقعه على الجبهة لأنه كان مغطى بأوراق الشجر والعصي”.

ولفتت إلى أن المدافع الألمانية تحمل رسالة مكتوبة بألوان علم أوكرانيا، وموجهة لروسيا، وهي “رسالة وعيد تحمل بعض الألفاظ البذيئة والإهانة” بحسب الصحيفة.

9w756qhighc0.bild

وقبل أيام، وصلت أولى قطع المدفعية الثقيلة من ألمانيا إلى أوكرانيا، حيث سلمت برلين لكييف 7 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود الأوكرانيين الذين تلقوا تدريبا في ألمانيا خلال الأسابيع الماضية، لتشغيل المدفع، قوله: “اعتقدنا أننا سنتعلم كل شيء في غضون عشرة أيام، لكن الأمر استغرق 36 يومًا لفهم هاوتزر”.

اقرأ أيضاً:

أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وأضاف الجندي “نحن ممتنون جدًا للمستشار الألماني أولاف شولتز، وللشعب الألماني لأنه تم تسليم الهاوتزر ذاتية الدفع لنا.. هذا السلاح متطور للغاية”.

وتابع: “الروس متفوقون في حرب المدفعية وبأسلحتهم المتطورة، لكننا نأمل أن نتمكن من تغيير ذلك بمزيد من الشحنات مثل الهاوتزر.. نحن بحاجة إلى المزيد”.

وأوضحت صحيفة بيلد أن أوكرانيا تستخدم المدافع الألمانية في المعارك منذ أيام، وبمجرد إطلاق النار منها على مواقع روسية، يتعين على طاقم قيادتها تغيير مواقعهم حتى لا يتمكن الروس من تحديد مواقع الهاوتزر ذاتية الدفع وتدميرها.

وبحسب الصحيفة يشهد شرق أوكرانيا توتراً شديداً بالنسبة للجيش الأوكراني وفي الآونة الأخيرة، تخلى الأوكرانيون عن مدينة سيفريدونيزك الاستراتيجية بعد تقدم القوات الروسية كما أن مدينة ليسيتشانسك معرضة لخطر السقوط.

اقرأ أيضاً:

بوتين يكشف عن سلاح جديد ويتعهد بتطوير الجيش الروسي

وبأسلحة أفضل، يريد الأوكرانيون منع القوات الروسية من الاستيلاء على دونباس بأكملها، لذلك، قد تصبح الأسابيع القليلة المقبلة حاسمة في المعارك.

ويملك الجيش الألماني 101 مدفع “هاوتزر 2000″، فيما دخل الخدمة في 5 جيوش أوروبية أخرى أبرزها هولندا وكرواتيا واليونان وإيطاليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى