سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| على خطى التايتنك.. سفينة “الشمس النرويجية العملاقة” تصطدم بجبل جليدي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، لقطات توثق اصطدام سفينة “الشمس النرويجية العملاقة” السياحية بجبل جليدي وسط ضباب كثيف، وذلك عندما كانت متجهة إلى نهر جليدي في ألاسكا، ما أجبرها على العودة، وأعاد للأذهان قصة غرق السفينة الشهيرة تايتنك.

– اصصدام سفينة الشمس النرويجية بجبل جليدي

تُظهر اللقطات أن Norwegian Sun، وهي سفينة الشمس النرويجية تحمل 2000 راكب، تصطدم بـ “الهادر” بالقرب من Hubbard Glacier في خليج Yakutat.

وتمكن الركاب المذعورين من تسجيل لقطات توثق الحادثة.

وأجبر الإرتطام القارب على الرسو، حيث قام غواصون خبراء بتقييم الضرر قبل التوصية بإعادته إلى سياتل للإصلاحات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || لحظات تحبس الأنفاس لمتزلج ينهار من خلفه جبل جليدي

وقال جيسون نيومان من أتلانتا بولاية جورجيا كان على متن سفينة الشمس النرويجية وعندما وقع الحادث: إن الضباب تلاشى عندما ضربوا الجبل الجليدي.

ونقلت KTOO عن نيومان، قوله: “كانت السفينة تعاني من اهتزاز شديد”، يمكن أن تشعر بالاضطراب، فيما وصفت راكبة أخرى على متن السفينة، ما حدث بــ “تجربة مخيفة”.

ويُصنف الهادر على أنه جبل جليدي يبلغ عرضه أقل من مترين ويظهر فوق سطح الماء أقل من متر واحد، وذكر خبراء بأن السفينة تعرضت لأضرار جراء ارتطامها بالجبل الجليدي، مشيراً إلى أنه سيتم تعويض الركاب.

والجدير ذكره أن حادثة السفينة السياحية، أعادت لأذهان رواد مواقع التواصل، حادثة التايتنك، سفينة الركاب الإنجليزية العملاقة، التي غرقت بعد اصطدامها بجبل جليدي، إذ حُولت قصتها فيما بعد لفلم عالمي حظي بجماهيرية عالية.

 

اقرأ أيضًا: سفينة التايتنك | أعظم سفينة عرفها العالم و أسرار تخرج لأول مرة .. لن تصدق أنها غرقت لهذا السبب

سفينة الشمس النرويجية
سفينة الشمس النرويجية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى