منوع

نصائح عدة لتخزين لحم أضحية عيد الأضحى دون تغير مذاقه

 

حل عيد الأضحى المبارك بأجواء البهجة واجتماع العائلات بعد عامين من الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا والتي قلصت الكثير من عادات العرب في العيد المبارك، ومع عودة الأضاحي إلى المنازل نقدم لكم نصائح عدة لحفظها وتخزينها.

 

أضحية عيد الأضحى المبارك

جاءت النصيحة الأولى من وزارة الصحة التركية حيث أكدت على ضرورة وضع لحم الأضاحي المذبوحة حديثاً في الرف الأعلى من الثلاجة لمدة ٢٤ ساعة قبل الاستخدام.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| مسلمون حول العالم يحتفلون بعيد الفطر.. مئات الآلاف يؤدون صلاة العيد وصور وفيديوهات توثق احتفالاتهم

وكشفت تقارير لخبراء في مجال الصحة عن نصيحة أخرى مهمة جداً وهي طريقة حفظ لحم الأضحية، حيث تأتي اللحوم في ورقة الجزار عادة، لكن معظمنا يتخلص من الورق، وينقل اللحوم إلى كيس بلاستيكي محكم الغلق لتقليل تعرضها للهواء، ومنع عصارتها النيئة من تلويث الأطعمة الأخرى، لكن هذه الطريقة ليست الأفضل فورق الجزار يعدّ ملائماً أكثر للثلاجة، وهو مخصص لتخزين اللحوم لبضعة أيام على الأرفف من دون قلق.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| مئات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام

أما حول فك تجميد الثلاجة لا تتطلب معظم الثلاجات والمجمدات اليوم فك التجميد يدويا، ومع ذلك لا تزال هناك وحدات في السوق وفي المنازل تسمح بتراكم الصقيع وتتطلب إزالة الجليد بشكل دوري لذلك عند إخراج الطعام من “الفريزر” لإذابة التجميد وإيقاف تشغيل الثلاجة، من المهم الحفاظ على برودة اللحم المبرد أو تجمده إذا كان مجمدا. وللقيام بذلك، ضعي اللحم في مبرد آخر أو قومي بتعبئته في صندوق من الورق المقوى أو البلاستيك السميك، وغطيه ببطانيات للعزل، ثم أعيديه بعد الانتهاء.

اقرأ أيضاً:

توافد الحجاج على مشعر منى.. وإمام الحرم يحسم الجدل حول صيام يوم عرفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى