أخبار العالم العربي

جهز ماء النار قبل التنفيذ.. اعترافات “صادمة” للمتهم بقتل المذيعة شيماء جمال

أدلى المتهم الرئيسي بقتل المذيعة المصرية شيماء جمال، وهو زوجها المستشار أيمن حجاج (52 عاماً)، باعترافات صادمة حول الجريمة التي أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية، عن تحقيقات النيابة، أن الجريمة جاءت بعدما هددته المجني عليها بإفشاء أسراره.

وتزوّج المتهم، وهو قاضي، من شيماء في فبراير/شباط 2019 بوثيقة رسمية وأخفى الزواج الرسمي عن أم أولاده بعد اتفاق مع شيماء على هذا، بحسب صحيفة الوطن.

وأشار الصحيفة إلى أن “شيماء كانت تريد متطلبات مادية مستمرة وهددته بإفشاء أسراره وأسرار شريكه في أعمال مختلفة عن مهنته، وساومته على ثروته مقابل الكتمان”.

في حين خطط الجاني “للقضاء عليها واتفق مع شريكه حسن.ا، الذي اقترح عليه قتلها ودفنها في منطقة بعيدة يصعب الوصول إليها، واشتريا أدوات حفر وسلاسل وجنازير ومياه نار وقتلاها في مزرعة بمنطقة البدرشين، بعدما أخبرها بالموافقة على كل شروطها مقابل الحضور للمزرعة التي سيشتريها لها، وأحضرها لمعاينة الأمر”.

ونقلت “الوطن” عن المتهم قوله، “طارت شيماء من الفرحة وجاءت للمزرعة، وأول ما دخلت ضربتها على دماغها بالمسدس وكانت بتصرخ: حرام ارحمني.. خد كل حاجة بس سيبني أعيش.. عندي بنت محتاجة لي”.

وأضاف المتهم “وقعت شيماء على الأرض، وكتمت نفسها بقطعة قماش لغاية ما ماتت.. وبعدين ربطنا الجثة بسلاسل وسحبناها للقبر اللي كنا حافرينه وقلبناها فيه.. وبعد التأكد من وفاتها، رمينا عليها مياه نار عشان نشوه معالم الجريمة وردمنا عليها وسيبناها ومشينا.. وروحت قسم أكتوبر عملت بلاغ تغيب”.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهمين من شهادة 10 شهود، بينهم صاحب المتجر الذي اشترى المتهمان منه أدوات الحفر والمادة الحارقة، وكذلك إقرارات المتهمين تفصيلًا في التحقيقات، والتي استهلت بإرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثمان بالمزرعة وبيانه تفصيلات الجريمة، ثم إقرار المتهم الأول عقب ضبطه بارتكابه واقعة القتل.

هذا فضلًا عما ثبت بتقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي والذي أكد أن وفاة المجني عليها بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية، بما يشير إلى أن الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الذي انتهت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها، وفي تاريخ معاصر.

جهز ماء النار قبل التنفيذ.. اعترافات "صادمة" للمتهم بقتل المذيعة شيماء جمال
جهز ماء النار قبل التنفيذ.. اعترافات “صادمة” للمتهم بقتل المذيعة شيماء جمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى