الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيات إيرانية تتحرك عسكرياً شرقي سوريا وتنشىء نقاط جديدة

قالت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، إنَّ تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى ميليشيات إيرانية، عن طريق معبر الهري بريف مدينة البوكمال شرقي سوريا.

ميليشيات إيرانية تعزز مواقعها شرقي سوريا

وبحسب تلك المصادر، فإن تلك التعزيزات تضم أسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة تهدف إلى دعم القطاع العسكري في ريف ديرالزور الغربي، مشيرةً إلى أنها وصلت عبر حافلات عسكرية حملت “عبارات طائفية” لدى عبورها.

فيما أوضح مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة الشرقية، أن وجود عبارات طائفية على الحافلات هي خطة تمويهية إيرانية، لإبعاد الشكوك عن وجود أسلحة داخلها.

وتوزعت التعزيزات العسكرية، بحسب تلك المصادر، على مناطق حي الحمدان بأطراف البوكمال وحويجة صكر في مدينة ديرالزور.

اقرأ أيضًا: بحضور قادة من حزب الله… مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية في حلب السورية ومصادر تكشف التفاصيل

ميليشيات إيرانية تنشىء نقاط عسكرية

إلى ذلك، قال مصدر آخر لوكالة ستيب، إنَّ ميليشيا حركة النجباء ولواء الإمام المدعومين من قبل الحرس الثوري الإيراني، قامتا بإنشاء نقاط عسكرية جديدة لهما على الطريق الدولي حلب _الرقة، وسط استنفار عسكري كبير للميليشيات هناك.

وذكر أن النقاط الجديدة تمركزت في مناطق دبسي فرج ودبسي عفنان بريف الطبقة الغربي، وضمت أسلحة ثقيلة ومعدات لوجستية تم استقدامها من ديرالزور.

وأشار إلى أنها تحاول عبر تلك التعزيزات حماية نقاطها العسكرية من أي استهدافات ولوضع المنطقة بالكامل تحت أنظارها.

على صعيدٍ متصل، أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إن ميليشيات إيرانية رفعت علم الجمهورية الإيرانية في بلدة “أبين” التي تقع ضمن مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمالي حلب.

جيس التحرير الفلسطيني يفتح باب التطوع

وبعد ظهر اليوم الأربعاء، أعلن جيش التحرير الفلسطيني المدعوم إيرانياً، في بيان له عن فتح باب التطوع العسكري لصفوفه في مختلف المجالات.

وأضاف البيان أن الجيش يرغب بضم شبان فلسطينين بغية تأهيلهم كضباط متطوعين وصف ضباط في مختلف الاختصاصات.

ميليشيات إيرانية تتحرك عسكرياً شرقي سوريا وتنشىء نقاط جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى