التقارير المصورةاخبار سوريا

في الذكرى العاشرة لـ الثورة السورية .. خروج مظاهرات متفرقة في محافظة إدلب

خرجت عدة مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات محافظة إدلب، وذلك لإحياء الذكرى السنوية العاشرة على انطلاق شرارة الثورة السورية ضد النظام الحاكم في سوريا.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد إن مظاهرة حاشدة انطلقت وسط مدينة إدلب مناوئة للنظام السوري الذي قتل وهجر واعتقل مئات الآلاف من السوريين.

وأضاف مراسلنا أن مئات المتظاهرين جاؤوا من كافة المخيمات الحدودية مع تركيا وتجمعوا بظاهرة حاشدة في ساحة الدوار في مدينتي أطمة و إدلب لإحياء مرور عقد من الزمن على انطلاق الثورة السورية، حيث طالب المتظاهرين المجتمع الدولي بتحقيق مطلبهم بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي اغتصبها منهم النظام السوري وحليفتيه روسيا وإيران.

وفي حديث لوكالة ستيب الإخبارية مع خالد العمر قال إن جميع المتظاهرين حملوا علم الثورة السورية لأنه رمز المعارضة أينما وجدت، إضافة إلى لافتات وشعارات تدعوا إلى رحيل رأس النظام السوري بشار الأسد وشبيحته الذين انتهجوا القتل والتدمير والسرقة معياراً أساسياً لهم عند دخولهم المناطق السورية المسلوبة.

مواضيع ذات صِلة : تحت عنوان “استمرار عملية التعليم” خروج مظاهرة طلابية في كلية التربية بمدينة إدلب

وأكد العمر على استمرار السوريين بثورتهم طالما أن بشار الأسد يجلس على كرسي السلطة في سوريا، كما أنه لايمكن العودة لأي مواطن سوري تحت مظلة النظام السوري وأجهزته الأمنية الذين لايؤمن جانبهم من الغدر بالمدنيين وملاحقتهم بالنار والحديد حسب قوله.

شاهد أيضاً : نجم “هوليود” السوري جهاد عبدو يوضح أسباب مغادرته سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى