ستيب سبورت

ليفاندوفسكي ينضم رسمياً إلى برشلونة.. و3 أسباب أشعلت حربه مع بايرن

أعلن نادي برشلونة رسمياً، اليوم السبت، ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد توصله لاتفاق نهائي مع بايرن ميونخ الألماني.

– ليفاندوفسكي ينضم رسمياً إلى برشلونة

أصدر النادي الكتالوني بياناً نشره على موقعه في منصة “تويتر”، قال فيه: “تم الاتفاق بين برشلونة وبايرن ميونخ على صفقة ليفاندوفسكي”.

وأضاف: “إتمام الصفقة يعتمد على اجتياز اللاعب للفحص طبي وتوقيع العقود”.

ومن المقرر أن يسافر ليفاندوفسكي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية غداً الأحد، للانضمام لمعسكر برشلونة هناك، وإجراء الفحص الطبي، ومن ثم توقيع العقود ليكمل انتقاله بشكل رسمي.

ونادي برشلونة لم يكشف عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية وإسبانية، قدرتها بنحو45 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين كمكافآت.

ليفاندوفسكي ينضم رسمياً إلى برشلونة
ليفاندوفسكي ينضم رسمياً إلى برشلونة

– 3 أسباب أشعلت الحرب

كشفت تقارير صحفية الأسباب المباشرة التي أشعلت الحرب بين ليفاندوفسكي والنادي الذي لعب معه لسنوات.

– إهانة بايرن ميونيخ

النقطة الأهم التي أغضبت ليفاندوفسكي، كانت ما أشارته التقارير الألمانية، في وقتٍ سابقٍ، وهو “العرض المهين” من ناديه بايرن ميونيخ.

وبحسب الصحف الألمانية، فإن بايرن ميونيخ عرض على ليفاندوفسكي التجديد لمدة عام واحد فقط، بعد انتهاء عقده في 2023، وهي مدة اعتبرها ليفاندوفسكي “مهينة” بالنسبة لإنجازاته مع الفريق.

ووفقاً للتقارير، فإن السنة الإضافية التي عرضها بايرن عليه، كانت براتب أقل بكثير من راتبه الحالي، وهو ما أشعل الخلاف.

– لقاء هالاند

أما النقطة الثانية التي أججت “الحرب”، كان اللقاء السري بين المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، حسن صالح ميدزيتش، ووالد المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند، من أجل التفاوض بشأن انتقال الأخير للبايرن لخلافة ليفـاندوفسكي.

ومعرفة ليـفاندوفسكي بمفاوضات هالاند جاءت بالصدفة، خلال لقاء جمعه مع والد هالاند، الذي أخبر المهاجم البولندي أن غبنه قد ينتقل للبايرن بنسبة 50 بالمئة.

هناك شعر ليفاندوفسكي برغبة ناديه الصريحة باستبداله، فبدأ بخطة الرحيل.

– خلاف تكتيكي

والنقطة الثالثة التي دفعته للرحيل، هي خلافه الشديد مع المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، وخططه التكتيكية المختلفة عن المدربين السابقين.

هذا الأمر كانت تشير له مصادر مقربة من النادي طول الموسم الماضي، مؤكدين أن ليفاندوفـسكي كان على خلاف كبير مع المدرب حول خططه الجديدة التي أدت لخروج النادي الألماني مبكرا من دوري أبطال أوروبا، وفقا له.

هذه العوامل الثلاثة، أشعلت فتيل الحرب، وأدت لليفاندوفسـكي بالرحيل إلى برشلونة، حيث سيوقع عقدا يمتد 3 مواسم، ويتمم “عقوبته” التي قرر أن ينزلها على بايرن ميونيخ، بسبب معاملتهم له في نهاية الرحلة.

والجدير ذكره أن ليفاندوفـسكي، انضم إلى بايرن ميونخ قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر في 2014 ولعب 375 مباراة، وسجل 344 هدفاً وصنع 72.

ليفاندوفسكي ينضم رسمياً إلى برشلونة
ليفاندوفسـكي ينضم رسمياً إلى برشلونة

تابع المزيد:

)) المهاجم ليفاندوفـسكي إلى برشلونة.. وتفاصيل الصفقة الضخمة

)) بالفيديو|| “مرتدياً الزي المغربي”.. حفل زواج نجم برشلونة عثمان ديمبلي من شابة مغربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى