أخبار العالمسلايد رئيسي

زاخاروفا لوزيرة خارجية بريطانيا: لم تَكبري بعد لتحصري لافروف في الزاوية

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وزيرة خارجية بريطانيا، ليز تراس، بالجاهلة و”غير المؤدبة”، في سياق ردها على تصريحات تراس التي أرادت “حصر” وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في “الزاوية”.

زاخاروفا تنتقد تراس

زاخاروفا خاطبت تراس عبر قناتها في تلغرام قائلة، “لم تكبري بعد يا ليز لتصبحي (مُحاصِرة و(متحدثة)”، في إشارة إلى زيارة وزيرة الخارجية البريطانية إلى موسكو ومقابلتها مع وزير الخارجية الروسي، التي تضمنت واقعة تنم عن جهل بالجغرافيا وطبيعة القضية التي تطرقت إليها الوزيرة.

زاخاروفا لوزيرة خارجية بريطانيا.. لم تَكبري بعد لتحصري لافروف "في الزاوية"
زاخاروفا لوزيرة خارجية بريطانيا.. لم تَكبري بعد لتحصري لافروف “في الزاوية” – تعبيرية

وأضافت زاخاروفا، “نتذكر كيف انتهت محاولة هذه المرأة متواضعة التعليم لـ (الاتصال مع وحصار) سيرغي لافروف في موسكو بالخزي عندما لم تفهم حتى ما كانت تتحدث عنه وخلطت الأسماء الجغرافية. ما أجبر السفيرة البريطانية لدى موسكو خلال المفاوضات على الهمس في أذن تراس بالإجابات الصحيحة.

لكن الأنكى، بحسب زاخاروفا، هو ما حدث على المنضدة أثناء الغداء الرسمي فيما بعد، في غياب الآداب العامة للمائدة، حتى تمكنت من تحويل القصر العريق إلى حانة إنجليزية رثة الهيئة.

وبعد هذه الزيارة “الكارثية”، جالت السفيرة البريطانية بجميع أنحاء الأروقة السياسية في موسكو في محاولة لمحو آثار الإحراج الذي تسببت فيه وزيرة الخارجية البريطانية، حسب قول زاخـاروفا.

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية، والمرشحة لرئاسة الوزراء ليز تراس، أعلنت في وقت سابق عن استعدادها لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة مجموعة العشرين إذا ما تم انتخابها رئيسة للوزراء، حيث قالت “أنا على استعداد لكبح جماح سيرغي لافروف، وعلى استعداد للتحدث مباشرة إلى بوتين ودعوته إلى محادثة بمشاركة دول كبيرة مثل الهند وإندونيسيا”.

مواضيع ذات صِلة : موسكو تغير لهجتها الحادة تجاه كييف.. زاخاروفا تدلي بتصريحات مثيرة

وفي وقت سابق، وصفت “سليطة اللسان الروسية” (زاخـاروفا) كما يصفها الإعلام الغربي، وزيرة خارجية بريطانيا ليز تراس بـ “العدوانية” بعد حديث الأخيرة عن نيتها “ضمان هزيمة روسيا” إذا تم انتخابها لمنصب رئيسة الوزراء.

شاهد أيضاً : المحرمات في روسيا وأوكرانيا.. كيف يعيشون؟ وجوه عابسة وشعوب ملحدة

زاخاروفا لوزيرة خارجية بريطانيا.. لم تَكبري بعد لتحصري لافروف "في الزاوية"
زاخاروفا لوزيرة خارجية بريطانيا.. لم تَكبري بعد لتحصري لافروف “في الزاوية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى