أخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود “طفرة جينية” لدى الجيش الأوكراني

تحدثت وسائل إعلام روسية عن سبب خسائر القوات الروسية في أوكرانيا، كاشفةً معلومات عن جيش “معدل جينياً”، أصبح “آلات قتل خارقة نتيجة تجارب سرية”، في إشارة إلى الجيش الأوكراني، الذي يبدي مقاومة شرسة ضد الهجمات الروسية.

الجيش الأوكراني هل عُدّل جينياً

ونقل موقع “كوميرسانت” الروسي عن مشرعين روسيين يترأسان لجنة للتحقيق حول “المختبرات البيولوجية” في أوكرانيا، تأكيدهم أن وجود “طفرة جينية لدى جنود أوكرانيين”، يشاركون في القتال.

وتحدث قسطنطين كوسوتشوف، للموقع الروسي، قائلاً إن “الجنود الأوكرانيين خضعوا لتجارب بكتريولوجية في أوكرانيا لأغراض عسكرية”.

وأوضح المشرع الروسي أن “اختبار دم أسرى الحرب الأوكرانيين كشف عن مجموعة من الأمراض التي تشير إلى أنهم خضعوا للتجارب سراً”، مضيفاً أن تلك التجارب “خلقت آلات قتل أوكرانية قاسية”، حسب وصفه.

ومن جانبها تحدثت نائبة رئيس مجلس الدوما، إرينا ياروفايا، حسب ما نقلت وسائل إعلام، قائلةً: إن “تلقي الجنود الأوكرانيين أدوية حولتهم لأكثر الوحوش قسوة وفتكاً”.

نظرية مؤامرة

عالم الوراثة الروسي، كيريل فولكوف، من جانبه وصف تصريحات المشرعيْن الروسيين بـ”المبالغ فيها”، حسب ما نقلت الصحيفة الروسية.

ونقلت صحيفة ديلي بيست في تقرير لها، أن هناك “نظرية مؤامرة روسية جديدة لتبرير غزو أوكرانيا”، مشيرةً إلى أن ذلك لـ”تبرير الانتكاسة العسكرية التي تعرضت لها قوات موسكو منذ بداية الحرب”.

روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود "طفرة جينية" لدى الجيش الأوكراني
روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود “طفرة جينية” لدى الجيش الأوكراني – تعبيرية

وتنقل التقارير عن موقع بريفادا، أن قرابة 39 ألف مقاتل روسي قضوا خلال الحرب في أوكرانيا، إلى جانب فشل القوات الروسية بتحقيق انتصار سريع وخاطف والسيطرة على كامل أوكرانيا، وفق ما كان مخططاً.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على موقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، فقدان موسكو 1700 دبابة، و 3905 مركبة قتالية مدرعة، و 703 طائرات دون طيار، منذ بداية الغزو في 24 فبراير.

وهذا الأمر دفع روسيا لتغيير سياستها العسكرية وخططها عدة مرات، حيث حوّلت عمليتها من إلى جنوب وشرق البلاد معلنةً أن هدفها السيطرة على منطقة دونباس لحماية مناطق الانفصاليين المدعومين من قبلها، وأعلنت عن مرحلة عديدة هناك.

تطورات الحرب

واليوم الأربعاء، أعلنت مصادر لوكالة “تاس” الروسية للأنباء  أن الغواصة “ديمتري دونسكوي” التي وصفتها بأنها أكبر غواصة تعمل بالطاقة النووية في العالم تقوم حالياً بمهام تدريب قتالية في البحر، من دون تفاصيل إضافية.

في غضون ذلك، وجّه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال زيارة لقوات بلاده المشاركة في الحرب على أوكرانيا، بزيادة كفاءة تدمير المسيّرات فوق المناطق الحدودية الروسية، حسب وزارة الدفاع.

وميدانياً شهدت البلدات في محيط مدينة خاركيف قصفاً متبادلاً بين القوات الروسية والأوكرانية، بينما قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن قواتها نفذت هجوماً محدوداً صباح اليوم على منطقة ديميتيفكا، لمنع تقدم القوات الروسية فيها.

بينما قال عمدة ميكولايف إن ريف المقاطعة تعرض للقصف بـ6 صواريخ روسية، مما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، بينما أفاد الجيش الأوكراني بتدمير محطة رادار روسية في خيرسون بصواريخ هيمارس الأمريكية.

كما دمرت القوات الأوكرانية مجمعاً للحرب الإلكترونية الروسية في نوڤا كاخوفكا بخيرسون، وأسقطت مقاتلة روسية من نوع سوخوي-35 في منطقة في نوڤا كاخوفكا أيضاً، إضافة إلى 5 طائرات روسية من دون طيار في مواقع متفرقة، حسب وسائل إعلام أوكرانية.

مواضيع ذات صِلة : لافروف يهدد بتوسيع جغرافيا المعارك في أوكرانيا

يشار إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا ستدخل شهرها السادس على التوالي، حيث تتقدم القوات الروسية وقوات الانفصاليين المدعوين من قبلها بشكلٍ بطيء نتيجة قوة المقاومة من القوات الأوكرانية المدعومة بالإمداد العسكري من الدول الغربية.

شاهد أيضاً : نيستور ماخنو .. الثائر الأوكراني الذي غدر به الشيوعيون وأسس الجيش الأوكراني الثائر 

روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود "طفرة جينية" لدى الجيش الأوكراني
روسيا تبرر خسائرها في أوكرانيا بوجود “طفرة جينية” لدى الجيش الأوكراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى