ترند - Trend

“الموج أخد أخوكي” تفاصيل جديدة في قصة القبطان المفقود سامح شعبان

 

كشفت عائلة، القبطان البحري الشاب سامح شعبان، وصديقه المقرب تفاصيل جديدة حول حادثة فقدانه في المحيط عقب غرق المركب السوري الذي كان يعمل على متنه.

صديق سامح شعبان يكشف تفاصيل فقدانه

وقال محمد صالح صديق القبطان المفقود: “إن القبطان سامح شعبان وعقب تخرجه في الأكاديمية البحرية الأردنية في عمّان كان لا بد من حصوله على فرصة تدريب لمدة عام في البحر، لذلك عمل على متن سفينة سورية وكانت الأمور تسير بشكل جيد”.

وأضاف أنه: “تحدث مع صديقه سامح شعبان نهاية الشهر الماضي، حيث أخبره أنه على متن السفينة في اليابان وقد تعرضت لثقب كبير، فطلبت الإدارة منه ومن كافة أفراد الطاقم توزيع ساعات العمل بينهم على أن يتولى كل فرد ولمدة ساعات معينة تفريغ وشفط المياه التي تغمر السفينة وإخراجها منها كي لا تغرق لحين انتهاء خط سير الرحلة”.

شاهد أيضاً:

سفينة قناة السويس الجانحة.. تهدد العالم بالاختناق.

أشار إلى أن الرحلة استمرت رغم ذلك ووصلت السفينة إلى الصين ثم كوريا وجزر المالديف.

وتابع صديق القبطان أن سامح أخبره خلال تواجد السفينة في المالديف أن الإدارة طلبت لحاماً لإصلاح العطل، لكن في نفس الوقت اكتشفت أن حديد السفينة من الأسفل قد تعرض للصدأ، غير أنها طلبت مواصلة الرحلة رغم العطل.

اقرأ أيضاً:

وفيات غامضة على متن حاملة طائرات أمريكية.. تحقيقات عاجلة وجدل واسع بالبلاد

ولفت إلى أن كميات المياه زادت بشدة وبدأت السفينة تغرق فعلياً يوم 12 يوليو/ تموز الحالي، ما اضطر القائد لإنزال زورق النجاة لأفراد الطاقم لمغادرة السفينة قبل غرقها، لافتاً إلى أن سامح شعبان ووفق روايات زملائه الآخرين اختل توازنه من الزورق وسقط في المياه وعندما حاول زميله محمد جمال إنقاذه سقط معه.

وأوضح أن سامح وزميله محمد جمال يتواجدان في مياه المحيط الهندي منذ 7 أيام.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| غرق سفينة في المحيط الهندي على متنها شبان عرب وتوثيق لحظة غرقها بعدسة الكاميرا

شقيق سامح شعبان يتهم مالك السفينة

من جانبه قال شقيق القبطان المفقود، الأمير سيد شعبان: “الموضوع من بدايته هو الاتجار في البشر وتعمد شراء المركب من الصين وهي تالفة ويقوم بها بأكثر من 6 رحلات مستمرة بحمولات كبيرة”.

وأضاف: “ومالكها هرب منها قبل غرقها لإدراكه الكامل بأن المركب على وشك الغرق والبحارة تصرخ منذ شهر من الخطر الداهم لغرقها متجها إلى بلده بالطائرة ،وتاركا البحارة في وجه التيار والخطر الداهم من الغرق “.

شقيقة القبطان المفقود تكشف رسالته الأخيرة 

كشفت شقيقة القبطان المصري المفقود في المحيط الهندي، سامح سيد، تفاصيل رسالته الأخيرة قبل غرق سفينته.

وقالت أميرة سيد، شقيقة القبطان المصري المفقود، إنها تواصلت مع شقيقها لآخر مرة منذ 20 يوما فقط، وكان يتحدث معها عما يدور داخل السفينة منذ شهر مايو/أيار الماضي.

وفي آخر اتصال بينهما، أخبرها أن السفينة تتجه من المالديف إلى ليبيا، وأنه سيمر من قناة السويس، قائلة: “كان عايز يعدي ويشوفنا لما يوصل السويس”، مشيرة أيضًا إلى تلقيها اتصالًا من أحد أصدقائه وقال لها: “الموج أخد أخوكي”.

يذكر أن السلطات المصرية كانت تلقت بلاغاً من أسرة الشاب بفقدانه إثر غرق سفينة شحن تجارية يعمل عليها، حيث لم تعثر السلطات الأردنية عليه حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى