الشأن السوري

شاهد|| قصف إسرائيلي قرب دمشق يخلف قتلى وجرحى وأضرار مادية

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن 3 عسكريين سوريين قتلوا وأصيب 7 آخرين في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق، في الساعات الأولى من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.

– قصف إسرائيلي على دمشق

وفي التفاصيل، قالت “سانا”: “إن إسرائيل نفذت عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضافت: “أن الدفاع الجوي السوري تصدى للصواريخ وأسقط بعضها، بينما قتل 3 عسكريين وأصيب 7 إلى جانب بعض الخسائر المادية”.

- قصف إسرائيلي على دمشق

– من طالت الضربات؟

وفقاً للمعلومات المتداولة، فإن 4 غارات استهدفت مواقع تابعة لقوات النظام وميليشيات موالية لإيران قرب دمشق، إذ استُهدف مستودع مؤقت تابع لقوات الحرس الثوري الإيراني في مجمع العقيد هيثم سليمان الذي بناه الإيرانيون في بلدة الحجيرة جنوب دمشق.

وقالت وسائل إعلام محلية إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن إحدى الغارات أصابت المجمع، مما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف مقاتلي ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأوضحت أيضاً أنه تم نقل أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الإمام الصدر في منطقة “الست زينب” المجاورة، حسب تقرير نشرته صحيفة “THE JERUSALEM POST” الإسرائيلية.

وذكرت أن الضربات الجوية استهدفت مصنعاً لتصنيع الطائرات المسيرة في “الست زينب”، التي تعرف بأنها باتت معقلاً للإيرانيين، وطالت الغارات تجمعاً لمسلحي طهران، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 منهم”، حسب قول الإعلام الإسرائيلي.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من مكان الحادث، وأظهرت سيارات إسعاف ودماراً لحق بالمباني.

قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي


تابع المزيد:

))إسرائيل تمنح أمريكا أرضاً بالقدس.. ومجلس الإفتاء الفلسطيني يُحذّر

)) بالفيديو|| الغزو الأبيض يطال شاطئ مدينة حيفا.. مئات الآلاف من قناديل البحر البيضاء وهذا ضررها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى