أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش اللبناني ينفذ عملية “فاشلة” لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية

أعلن الجيش اللبناني عن تنفيذ مداهمة في حي الشروانة بمدينة بعلبك لإنقاذ رجل أعمال سعودي اختطفته عصابة لبنانية من مطار بيروت بعد استدراجه من بلاده بحجة شراء عقار، إلا أن الجيش لم يقدم أي معلومات حول المختطف فيما إذا كان حُرر أم لا، ما يشي بفشل العملية وعدم إنقاذ الرجل السعودي حتى الآن.

اختطاف رجل أعمال سعودي

وكلّف النائب العام الاستئنافي في منطقة البقاع القاضي منيف بركات، شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيلة بعلبك إجراء التحقيقات وجمع المعلومات عن مكان تواجد المواطن السعودي الذي خُطف ظهر الأحد، مرجحاً أن يكون في حي الشراونة في الأطراف الغربية لمدينة بعلبك، حيث تحظى ميليشيا حزب الله بثقل شعبي.

وذكرت قناة “الجديد” أن قوة من الجيش اللبناني داهمت حي الشراونة على خلفية خطف رجل الأعمال السعودي “ح.ش” الذي استدرجته عصابة بحجة شراء قطعة أرض، مشيرة إلى مصادرة كمية من الأسلحة والذخائر من مخبأ الخاطفين، فيما لم تذكر ما إذا تم تحرير المختطف.

الجيش اللبناني ينفذ عملية "فاشلة" لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية
الجيش اللبناني ينفذ عملية “فاشلة” لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية

وغالباً ما تقع حوادث أمنيّة واشتباكات مسلحة بين عائلات وعشائر نافذة في بعلبك وتحديداً في حي الشراونة، ويداهم الجيش المنطقة بين الحين والآخر بحثاً عن مطلوبين في قضايا عدّة بينها تهريب وتصنيع مخدرات وسرقات وعصابات خطف.

وقالت مصادر محلية، إن المعلومات الأولية تُفيد بأن “عصابة استدرجت المخطوف من السعودية بحجة بيع عقاراً في لبنان”، لكن ما لبثت أن خطفته فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

ومن المعروف أن مطار رفيق الحريري الدولي عليه الكثير من علامات الاستفهام، مثله مثل باقي المرافق من مرافئ ومعابر حدودية، وتقول تقارير كثيرة إن ميليشيا حزب الله يعتمد على المطار بشكل كبير في كل عملياته وفي نقل ما يريد واستيراد ما يُريد دون حسيب أو رقيب.

ولم يطلب الخاطفون فدية حتى الآن، بحسب مصدر مطلع أخبر “فرانس برس”.

وفي أبريل/نيسان الماضي، اعترضت عصابة سيارة كانت تقل أعضاء من فريق عمل مسلسل كان يتم تصويره في مدينة بعلبك وتمكنت من خطف محاسب مصري الجنسية، وأعلن الجيش اللبناني بعد قرابة أسبوعين تحريره من الخاطفين.

وتأتي حادثة الخطف بعد نحو أسبوعين على جريمة مقتل مواطن سعودي في الضاحية الجنوبية لبيروت على يد شقيقيه، لم تتضح ملابساتها بعد، لكن المتهمين قالا خلال التحقيقات الأولية إنهما أقدما على فعلتهما بعد خلاف حول “حضانة الأطفال”.

واستأنفت السعودية في أبريل/نيسان الماضي علاقاتها الدبلوماسية مع لبنان، بعد قطيعة استمرت لأشهر على خلفية تصريحات لوزير سابق (جورج قرداحي) اعتبرت مُسيئة للرياض.

كما علّقت السعودية في أبريل/نيسان 2021 استيراد الفواكه والخضار من لبنان أو السماح بمرورها على أراضيها بعد ضبط شحنة ضخمة من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة ضمن شحنة من الرمان.

مواضيع ذات صِلة : بالقذائف والصواريخ.. اشتباكات عنيفة بين آل زعيتر وآل جعفر بمدينة بعلبك اللبنانية

شاهد أيضاً : تعرض ممثلة لبنانية لحادثة سطو مسلح بوضح النهار وعدسة المراقبة توثق الحادثة

الجيش اللبناني ينفذ عملية "فاشلة" لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية
الجيش اللبناني ينفذ عملية “فاشلة” لإنقاذ رجل أعمال سعودي استدرجته عصابة لبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى